مجلس الأمن يدين هجمات واجادوجو: الإرهاب يهدد السلم الدولي

آخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 12:49 مساءً
مجلس الأمن يدين هجمات واجادوجو: الإرهاب يهدد السلم الدولي
وكالات:

أدان مجلس الأمن الدولي الهجمات الإرهابية التي استهدفت السفارة الفرنسية وهيئة أركان الجيش وسط العاصمة واجادوجو في بوركينا فاسو أمس.

وأكد المجلس، وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء، أن “الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أشد الأخطار التي تهدد السلم والأمن الدوليين.. وأن أي أعمال إرهابية أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها، بصرف النظر عن دوافعها وأينما وقعت وأيا كان مرتكبيها”.

وعبر مجلس الأمن، في بيان، عن تضامنه مع بوركينا فاسو في كفاحها ضد الإرهاب، مشددا على “ضرورة تكثيف الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف”.

وأكد البيان “ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذه الأعمال الإرهابية الي العدالة “، وحث “جميع الدول علي التعاون مع حكومة بوركينا فاسو وجميع السلطات الأخرى ذات الصلة في هذا الصدد، وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة”.

رابط مختصر
2018-03-03 2018-03-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر