الكونغو توقع اتفاقيتي شراكة مع الصين والمغرب في قطاع المعادن

آخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 10:45 مساءً
الكونغو توقع اتفاقيتي شراكة مع الصين والمغرب في قطاع المعادن
وكالات:

وقع مركز أبحاث الجيولوجيا والمناجم في الكونغو مؤخرا اتفاقيتي شراكة في قطاع التعدين مع شركة “ماستر هولدينغ” الصينية والمكتب الوطني المغربي للمحروقات والمناجم.

وبموجب بنود الاتفاقية الأولى، ستقدم الشركة الصنية دعما لوجيستيا ومساعدات تقنية ومالية للنهوط بقطاع التعدين فيما تلتزم الكونغو بالعمل على تمكين الشركة الصينية من المشاركة في شركات التعدين وأن تكون أولوية في منح تصاريح جديدة للأعمال.

وفي ما يتعلق بالعقد الثاني ، فإن الغرض منه هو تحديد شروط وطرائق إقامة شراكة علمية وتقنية بين الطرفين بهدف تعزيز تبادل الخبرات ، وكذلك القدرات التقنية لبرنامج الشراكة وكذلك التدخل في مجالات التدريب وإمكانية مشاركة الشركة المغربية في مشاريع التعدين في الكونغو.

ويتعهد الطرفان بتنفيذ جميع الوسائل اللازمة لاقامة المشاريع المشتركة وإجراء دراسات تؤدي إلى المعرفة الجيولوجية للتربة وباطن الأرض وتثمين تراث التعدين.

رابط مختصر
2018-05-06 2018-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر