“التعاون الإسلامي” تبحث إجراءات جائزة إنجازات المرأة في الدول الأعضاء

آخر تحديث : الأحد 16 سبتمبر 2018 - 10:43 مساءً
“التعاون الإسلامي” تبحث إجراءات جائزة إنجازات المرأة في الدول الأعضاء
جدة:

تعقد الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في مقرها في مدينة جدة، في 18 سبتمبر 2018، اجتماعا للمندوبين الدائمين لدراسة الورقة المفاهيمية بشأن جائزة المنظمة لإنجازات المرأة في الدول الأعضاء.

وتهدف الجائزة إلى تكريم من يقمن بجهود مميزة ومؤثرة في مجال تمكين المرأة في الدول الأعضاء أو في المجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء. وتشمل الجائزة أيضا تكريم المؤسسات المؤثرة في تمكين المرأة والنهوض بوضعها، بما فيها تعزيز قدراتها وإمكاناتها في المساهمة في التنمية الشاملة، ومن يقدمن إسهامات فاعلة في المجالات: الاجتماعية، أو الإنسانية، أو التنموية، أو في مجال ريادة الأعمال، أو الفنون، أو الصحة، أو الخدمات المجتمعية وغيرها من مجالات الرفاه.

ويناقش الاجتماع طبيعة الجائزة وقيمتها، ومسائل التمويل، ومعايير الترشيح، وإدارة الجائزة، ولجنة الاختيار، وطريقة الإعلان عن أسماء الفائزين.

يشار إلى أن قرار إنشاء جائزة منظمة التعاون الإسلامي لإنجازات المرأة تم اعتماده في الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية المنظمة المنعقد في أبيدجان، جمهورية كوت ديفوار، في يوليو 2017.

رابط مختصر
2018-09-16 2018-09-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر