تشغيل خط الإسكندرية الجديد للطيران العماني في ٣١ مايو القادم

آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 2:51 مساءً
تشغيل خط الإسكندرية الجديد للطيران العماني في ٣١ مايو القادم
الإسكندرية- العربي الأفريقي:

عقدت الخطوط الجوية العمانية (الطيران العماني) مؤتمرا صحفيا، ظهر اليوم الثلاثاء في مدينة الإسكندرية، لتدشين خطها الجديد إلى الإسكندرية.

وقد استهل المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي عن “الطيران العماني” يشرح مراحل تطورها وتطور الخدمة على درجاتها المختلفة، وكذلك تزويدها بأحدث الطائرات.

وفي كلمته أوضح جعفر اللواتي، نائب الرئيس الإقليمي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن فكرة خط الإسكندرية كانت مدرجة منذ عدة سنوات وأكد قسم التخطيط جدوى الخط ومدى ربحيته.

كما أكد “اللواتي” أن الحجز على أول رحلة من العاصمة العمانية مسقط إلى الإسكندرية في ٣١ مايو القادم فاقت توقعاتنا، وان نسبة التشغيل المتوقعة للخط الجديد تتراوح من ٨٠% إلى ٨٥% بواقع ٤ أسبوعية.

جعفر اللواتي نائب الرئيس الإقليمي للطيران العماني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

كما أوضح “اللواتي” أن “الطيران العماني” حدد أسعارا تنافسية في بداية التشغيل لزيادة الإقبال.

ولفت “اللواتي” إلى الإنجازات التي حققتها “الطيران العماني” في عام ٢٠١٨ والجوائز الدولية التي حصلت عليها شجعتها لتدشين خط الإسكندرية الجديد الذي سيساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وسلطنة عمان، حيث يساهم الخط الجديد في تنشيط حركة السياحة والتبادل التجاري بين البلدين.

وأضاف “اللواتي”، خلال المؤتمر الصحفي، أن مطار مسقط الدولي الجديد، الذي تم افتتاحه العام الماضي، أصبح كيانا اقتصاديا وسياحيا واستثماريا للسلطنة، حيث تبلغ مساحته ٥٨٠ ألف متر مربع، ويستوعب ٢٠ مليون مسافرا سنويا في مرحلته الأولى، على أن يستقبل ٥٦ مليون مسافرا في المرحلة الثانية.

أحمد الجندي مدير مكتب مصر الإقليمي للطيران العماني

وأعرب “اللواتي” عن تطلعات ” الطيران العماني” للمساهمة من خلال الخط الجديد أن تكون سلطنة وجهة سياحية لهواة السفر والترحال.

كما نوه “اللواتي” أن الخط الجديد سيخدم المسافر المباشر بين مسقط والإسكندرية، كذلك المسافرين من دول الخليج والهند.

كما أعلن “اللواتي” عن افتتاح خط جديد إلى أثينا في أول يونيو المقبل، بعد تشغيل خط الإسكندرية مباشرة.

من جانبه أوضح احمد الجندي، مدير المكتب الإقليمي لمصر، أن الرحلات الجديدة من شأنها أن تسهل حركة الانتقال للافراد والسلع بين مصر وسلطنة عمان.

كما أوضح “الجندي” أن رسوم المغادرة تحددها هيئة الموانئ الجوية في كل دولة.

رابط مختصر
2019-04-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر