“المصرية الكويتية” تبدأ إنتاج الغاز من أولى آبارها في شمال سيناء بمعدل 25 مليون قدم مكعبة يوميا

آخر تحديث : الخميس 18 يوليو 2019 - 9:30 صباحًا
“المصرية الكويتية” تبدأ إنتاج الغاز من أولى آبارها في شمال سيناء بمعدل 25 مليون قدم مكعبة يوميا
القاهرة:

قالت الشركة القابضة المصرية الكويتية أمس إن شركتها التابعة NSCO Investments انتهت من وضع البئر الأولى بمنطقة تنمية كاموس في شمال سيناء على الإنتاج بمعدل 25 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يوميا، وفق بيان الشركة المرسل للبورصة المصرية. وأوضحت أن تكلفة أعمال حفر البئر تقدر بنحو 15 مليون دولار، ومن المتوقع أن تحقق إيرادات تتجاوز 500 مليون جنيه خلال العامين المقبلين. وأضافت أن شركتها انتهت أيضا من حفر البئر الثانية بالمنطقة، والتي تتوقع أن توضع على الإنتاج خلال الربع الثالث من هذا العام. وفي فبراير من العام الماضي، أعلنت القابضة المصرية الكويتية أنها تدرس حفر 5 آبار جديدة بامتياز حقل الغاز بمنطقة شمال سيناء البحرية خلال 2018، بتكلفة استثمارية 110 ملايين دولار، موضحة أن أربعة من تلك الآبار سيجري حفرها بحقل كاموس، والبئر الخامسة بحقل تاو.

رابط مختصر
2019-07-18 2019-07-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر