أمريكا تدعو لبنان إلى استئناف المباحثات حول ترسيم الحدود مع إسرائيل

آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 1:24 مساءً
أمريكا تدعو لبنان إلى استئناف المباحثات حول ترسيم الحدود مع إسرائيل

عقد مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الشرق الأوسط ديفيد شنكر سلسلة لقاءات مع المسئولين اللبنانيين، استهلها بلقاء مع رئيس الحكومة سعد الحريري، ومن ثم اجتماع صباح اليوم مع رئيس الجمهورية ميشال عون، وآخر مع رئيس مجلس النواب نبيه بري، وفقًا لـ”سبوتنيك”.

وبهذا الصدد، كشفت مصادر خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط” أن مساعد وزير ​الخارجية الأمريكية​ لشئون الشرق الأدنى، ديفيد شنكر، حث على استئناف المباحثات حول ​ترسيم الحدود​ بين ​لبنان​ وإسرائيل من حيث توقفت، وأبدى استعدادا وتجاوبا واضحا للتوصل إلى نتيجة والانتهاء من ترسيم الحدود. ووفقا للصحيفة، أكد شنكر إمكانية تذليل العقبات والخلافات التي ظهرت بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي، كتحديد فترة ستة أشهر أو مسألة رعاية ​الأمم المتحدة​، وتلازم الترسيم البري والبحري معا، مشددا على أن هذا الأمر أولوية، وفيه مصلحة لمختلف الأطراف.

يشار إلى وجود نزاع بين لبنان وإسرائيل على ترسيم الحدود البرية والبحرية، وتطورت الخلافات مؤخرا في ضوء اكتشافات حقول النفط والغاز في البحر المتوسط، خاصة في المناطق الحدودية والحقول النفطية التي تقع في أماكن مشتركة بين البلدين.

رابط مختصر
2019-09-11 2019-09-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر