غدا في القاهرة.. وزير الشؤون الإسلامية السعودي يشرح تجربة بلاده في بناء الدولة العصرية

آخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2019 - 8:12 صباحًا
غدا في القاهرة.. وزير الشؤون الإسلامية السعودي يشرح تجربة بلاده في بناء الدولة العصرية
الرياض:

​يرأس وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وفد المملكة في أعمال المؤتمر الدوري الثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة، الذي تنظمه وزارة الأوقاف بجمهورية مصر العربية تحت عنوان: “فقه بناء الدولة.. رؤية فقهية عصرية”، والذي تنطلق أعماله بالقاهرة غداً الأحد السادس عشر من شهر محرم لعام 1441هـ، الموافق 15/9/2019م.

​وبحسب بيان لوزارة الشؤون الإسلامية بالسعودية، تلقت “العربي الأفريقي” نسخة منه، يلقي “آل الشيخ” كلمةً في افتتاح أعمال المؤتمر الذي يستمر ليومين، ويقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويفتتحه رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، وبرئاسة الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف المصري.

وتأتي مشاركة “آل الشيخ” تجسيداً لدور المملكة العربية السعودية الريادي في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم ونشر منهج الوسطية والاعتدال وحضورها الفاعل في مختلف المحافل الدولية في إطار التنسيق بين قادة الفكر الديني والمثقفين والعلماء لنشر قيم الإسلام السامية المبنية على الوسطية والاعتدال والتسامح، وبيان تجربة المملكة الرائدة في بناء الدولة العصرية التي جمعت الأصالة والمعاصرة، وحققت الرفاهية للمواطن، ونشرت الحرية بمفهومها الحقيقي، التي بموجبها يتحمل كل مواطن مسؤوليته، كما ظهر الأمن الذي حافظ على الضروريات الخمس.

الجدير بالذكر أن هذه المشاركة في هذا المؤتمر تأتي امتثالاً لتوجيه القيادة الرشيدة للمملكة التي تحث على المشاركة في كل ما يحقق هذه القيم الكريمة، والإفادة من تجربة المملكة في هذا الصدد.

رابط مختصر
2019-09-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر