في حفل تخريج دفعة جديدة لكلية “اللغة والإعلام” بالأكاديمية البحرية.. د.إسماعيل عبد الغفار: نشعر بفخر كبير ونقدم كوكبة متميزة لأفضل الشباب

آخر تحديث : الخميس 3 أكتوبر 2019 - 3:06 مساءً
في حفل تخريج دفعة جديدة لكلية “اللغة والإعلام” بالأكاديمية البحرية.. د.إسماعيل عبد الغفار: نشعر بفخر كبير ونقدم كوكبة متميزة لأفضل الشباب
العربي الأفريقي:

احتفلت كلية اللغات والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بتخريج دفعة جديدة في الأول من أكتوبر الجاري من حملة درجتي البكالوريوس في الإعلام والليسانس في الترجمة، حيث أعلن عن تخريج 163 طالبا، دفعة يوليو وسبتمبر لعام 2019 من 4 دول هم: السودان، وسوريا، وفلسطين، ومصر؛ ليحصل 123 خريجا على درجة البكالوريوس في الإعلام، و40 خريجا على درجة الليسانس في الترجمة.

أقيم حفل التخرج بدار الأوبرا المصرية، وشهد الحفل الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ودكتورة عزة هيكل، عميدة الكلية، ودكتورة لبنى شريف، نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشؤون الطلاب، ونخبة من الدبلوماسيين والإعلاميين ونجوم الفن والمجتمع.

وقد بدأ الحفل بعرض فيلم تسجيلي عن أهم المتاحف المصرية للتعريف بعراقة الحضارة المصرية وتاريخها وتأكيدا أن مصر ضد الكسر والقهر، كما تضمن حفل التخرج أوبريتا غنائيا بعنوان “إحنا العرب” من غناء الطالب أحمد حسونة وأداء طلاب كلية اللغة والإعلام.

منصة الحفل من اليمين د.عزة هيكل عميدة كلية اللغة والإعلام، ود. إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والسفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ود. لبنى شريف نائب رئيس الأكاديمية للتعليم وشؤون الطلاب

وألقت كلمة الخريجين باللغة الإنجليزية الخريجة سلوان طه، وألقاها باللغة العربية الخريجان: دينا عبد الرحمن وعبد الرحمن الغزاوي.

وبدأ الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية مرحبا بالسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، مؤكدا أن حضورها لحفل التخرج يعبر عن دعمها للشباب ويعطينا أملا للغد.

وقال “عبد الغفار”: نحتفل اليوم بتخريج كوكبة متميزة من خريجي كلية اللغة والإعلام، فكنتم أفضل نموذج للشباب وهو ما يعبر عن فخري بكم، ومن هنا أكملوا الوفاء للأكاديمية. وأضاف “عبد الغفار”: الأكاديمية، اليوم، تشعر بفخر كبير وراحة نفسية بعد كل التعب لنحصد الثمار في الأكاديمية وكل كلياتها لنقدم اليوم خريجين متميزين على يد نخبة من أفضل الأساتذة في الأكاديمية والجامعات المصرية.

وتابع “عبد الغفار”: ونحن نرى هذا الشباب المتميز أريد أن أطمئنكم للمستوى الذي وصلنا إليه في الأكاديمية، فشهادة تخرج كلية اللغة والإعلام معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ومن جامعة أوتورما برشلونة في أسبانيا.

ولفت “عبد الغفار” في كلمته أن هناك نظرة مختلفة من الدولة للأكاديمية، ما شجعنا لأن نسعى لوضع رؤية جديدة لفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة والمقام على مساحة 62 فدانا، حيث ندعم كل جهود التنمية للدولة، وقد بدأت الدراسة في 22 سبتمبر الماضي في المرحلة الأولى بفرع مدينة العلمين الجديدة، حيث يدرس 450 طالبا في كليات طب الأسنان، والصيدلة، والذكاء الاصطناعي.

وأعلن “عبد الغفار” أنه وتزامنا مع احتفالات مصر بأعياد انتصارات أكتوبر المجيدة سوف تبدأ الدراسة بفرع الأكاديمية بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

رابط مختصر
2019-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر