توافق بين سلفاكير ومشار لتشكيل الحكومة في جنوب السودان

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 9:29 مساءً
توافق بين سلفاكير ومشار لتشكيل الحكومة في جنوب السودان
آبا نيوز:

أعلنت الخرطوم، الأربعاء، عن توافق بين رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، وزعيم المعارضة رياك مشار، على تشكيل الحكومة في الموعد المحدد لها بالأيام المقبلة.

وقال المتحدث باسم الحكومة الانتقالية في السودان، فيصل محمد صالح ، إن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك، أحاط الاجتماع الحكومي المنعقد الأربعاء، بتطورات عملية السلام في جنوب السودان.

وأضاف أن ”حمدوك، أكد على عقد اجتماع رباعي في أديس أبابا خلال مشاركته في القمة الأفريقية، ضم الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، وسلفاكير ومشار، إضافة إلى رئيس الوزراء السوداني“.

وتابع أن ”الاجتماع شكّل اختراقا كبيرا جدا، لأن سلفاكير لم يكن يلتقي مشار خارج جوبا، وهذه أول مرة يلتقيان بالخارج، وحلّت من خلال الاجتماع المطول النقاط الخلافية، وتبقت نقطة واحدة في تحديد عدد الولايات بجنوب السودان“.

وأشار صالح، نقلا عن حمدوك، إلى أن المعارضة في جنوب السودان وافقت على مقترح عدد الولايات، لكن سلفاكير طلب مهلة للتشاور، دون تفاصيل أكثر عن فحوى المقترح.

ولفت إلى أنه ”بعد أيام قليلة، سيتم الالتزام بالموعد المحدد 22 فبراير لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية في جنوب السودان بعد الاتفاق على بند الترتيبات الأمنية بين الطرفين وستعلن تشكيلة الحكومة“.

رابط مختصر
2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر