فريق طبي مصري يجري 250 عملية جراحية مجانية بدولة مالي

آخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 2:29 مساءً
فريق طبي مصري يجري 250 عملية جراحية مجانية بدولة مالي

يصل إلى دولة مالي اليوم السبت، فريق طبي رفيع المستوى من مستشفيات جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور شريف علوان ، أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة العيون بكلية الطب، وعضوية الأستاذ الدكتور أيمن جعفر، أستاذ طب وجراحة العيون، والدكتور أحمد بيومي، مدرس طب وجراحة العيون، والدكتور نورالدين حسين، مدرس طب وجراحة العيون.

وبحسب “بوابة الأهرام”، صرح الدكتور شريف علوان ، اليوم، بأن زيارة الوفد الطبي تأتي في إطار العلاقات المصرية ـ الإفريقية وتفعيلاً للدور الخدمي والإنساني لمستشفيات جامعة عين شمس.

وأضاف أن فكرة القافلة نبعت من الإيمان بالبعد القومي والعمق الإفريقي لمصر وباقتراح من وزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة والتنمية بالتعاون مع المعهد الاستوائي الإفريقي لطب العيون بغرب إفريقيا “أيوتا”.

وأوضح أن القافلة، تستمر لمدة ستة أيام لخدمة أهالي العاصمة باماكو، وتستهدف إجراء ٢٥٠ عملية جراحية مجانية لغير القادرين من الشعب ال مالي بالإضافة إلى إلقاء محاضرات للأطباء.

وأشاد علوان، بالدور الذي قامت به وزارة الخارجية والسفارة المصرية ب مالي في تسهيل مهمة الفريق الطبي المصري وتوفير كافة سبل التأمين والتواصل خاصة في ظل ما تشهده من قلاقل سياسية وانتشار الأوبئة والأمراض وبخاصة الحمى الصفراء والملاريا نظرا لما تعانيه الدولة من فقر شديد ، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية تتحمل 80% من تكاليف القافلة سواء الانتقالات أو المعدات والمستلزمات الطبية (عدسات للزرع والمحاليل اللازمة لها والمشارط المستخدمة )، في حين تتحمل الجامعة توفير كافة مستلزمات التخدير.

وتأتي زيارة الوفد الطبي رفيع المستوى تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والسفير كريم أمين عن الوكالة المصرية للشراكة والتنمية بوزارة الخارجية

جدير بالذكر أن وسائل الإعلام الرسمية و التلفزيون الرسمي بدولة مالي أعلنت عن وصول القافلة الطبية والتعليمية ل جامعة عين شمس لما تمثله من أهمية كبرى للشعب ال مالي الذي يعاني فقرًا شديدًا. ومن المقرر أن يتم استقبال الفريق الطبي رسمياً بوزارة الخارجية ب مالي والسفارة المصرية هناك.

وقد أعرب الفريق الطبي المشارك في قافلة جامعة عين شمس لدولة مالي عن تحمسه الشديد للقيام بواجبهم الوطني والإنساني، برغم ما قد تعتريه المهمة من تحديات.

رابط مختصر
2020-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر