بالصور.. “العربي الأفريقي” ترصد بدء المواطنين والمحلات لتنفيذ “حظر التجول”

آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 6:31 مساءً
بالصور.. “العربي الأفريقي” ترصد بدء المواطنين والمحلات لتنفيذ “حظر التجول”
العربي الأفريقي:

رصدت كاميرا “العربي الأفريقي” استعدادات المواطنين والمحلات التجارية في مدينة الشيخ زايد بمحافظة الجيزة لبدء تنفيذ حظر التجول والذي يبدأ في تمام الساعة السابعة مساء اليوم.

كانت “العربي الأفريقي” قد قامت بجولة التقتت خلالها بعض الصور من إحدى المراكز التجارية في الحي السادس عشر في مدينة الشيخ زايد، في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم، أي قبل تنفيذ الحظر بساعة ونصف الساعة.

وقد أوضحت الجولة التزام المواطنين والمحلات التجارية التي يشملها قرار الحظر بالإغلاق المبكر، حتى يستطيع أصحاب المحلات والعمال الذهاب إلى بيوتهم قبل حلول موعد الحظر.

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أصدر أمس قرارا بفرض حظر التجول لمدة أسبوعين في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والذي انتشر في معظم دول العالم، والذي يدمر الجهاز التنفسي حال فشل علاجه.

وقد شدد رئيس على وجوب الامتثال لحظر التجول، وأن هناك غرامات سوف تطبق على المخالفين للحظر طبقا للقانون حيث تبلغ الغرامة المالية ٤٠٠٠ جنيه علاوة على الحبس.

جدير بالذكر أن الأنشطة التي لا يشملها الحظر تشمل المستشفيات والصيدليات والمخابز ومحلات البقالة.

رابط مختصر
2020-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر