اجتماع عاجل لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية للإعلان عن شغور منصب الأمين العام الأحد المقبل

آخر تحديث : الإثنين 29 يونيو 2020 - 11:00 صباحًا
اجتماع عاجل لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية للإعلان عن شغور منصب الأمين  العام  الأحد المقبل
هالة محمود:

وجهت الامانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم دعوة عاجلة للدول العربية اعضاء مجلس الوحدة الاقتصادية لعقد اجتماع افتراضي عاجل يوم 5 يوليو المقبل برئاسة الاردن ، للاعلان عن شغور منصب الامين العام للمجلس فورا والطلب من الدول الاعضاء تقديم مرشحيها لشغل المنصب خلال 45 يوما.

وقال مصدر مسؤول بالامانة العامة للجامعة العربية ان هذه الدعوة اليوم تاتى تنفيذا لقرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي.

واضاف المصدر ان الاجتماع الطارئ سيناقش ثلاثة امور اساسية هى الاعلان عن شغور منصب الامين العام فورا ، والذي كان يشغله لمدة عشر سنوات انتهت فى العاشر من يونيو الجاري السفير محمد الربيع ( يمنى ) ، وتكليف من يسير العمل بالمجلس مؤقتا لمدة شهرين ، ودعوة الدول الثمانية الاعضاء بالمحلس تقديم مرشحيها رسميا لشغل المنصب خلال خمسة واربعين يوما.

ويضم المجلس فى عضويتة ثمانية دول هى ( مصر والاردن وفلسطين واليمن وموريتانيا والعراق والسودان والصومال) وسورية معلقة المشاركة الوفود الحكومية

رابط مختصر
2020-06-29 2020-06-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر