رابطة المصارف الخاصة العراقية: البنك المركزي خفض الفائدة على القروض الصغيرة والمتوسطة من 6.3٪ إلى 4٪

آخر تحديث : الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 11:26 صباحًا
رابطة المصارف الخاصة العراقية: البنك المركزي خفض الفائدة على القروض الصغيرة والمتوسطة من 6.3٪ إلى 4٪
بغداد:

>> علي طارق: “كورونا” تسببت في تراجع النشاط الاقتصادي.. وخفض الفائدة هدفه دعم المنتجات الوطنية من أجل خفض الاستيرادات الأجنبية

أعلنت رابطة المصارف الخاصة العراقية، تخفيض البنك المركزي العراقي نسبة الفائدة على القروض ضمن مبادرة البنك المركزي العراقي من 6.3٪ إلى 4٪ لتسريع وتيرة تعافي الاقتصاد العراقي بعد تضرره بسبب جائحة كورونا.

وقال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، إن النشاط الاقتصادي للعراق شهد تراجعا خلال الأيام الماضية بسبب التأثير المباشر لجائحة كورونا على الاقتصاد العالمي وهبوط أسعار النفط مما قلل من ايرادات العراق خلال الفترة الماضية، لذلك قرر البنك المركزي العراقي تخفيض نسبة الفائدة على مبادرته لدعم المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والكبيرة دعما للاقتصاد الوطني”.

وأشار طارق إلى أن البنك المركزي العراقي قرر خفض الفائدة على القروض التي تنتهي عند مبلغ 20 مليونا “16.6 الف دولار” من 4.8٪ إلى 3.5٪ بينما القروض التي تبدأ من 21 مليون دينار إلى مليار دينار “833.3 الف دولار” ستكون الفائدة 4٪ بعد ان كانت 6.3٪.

وأكد المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة، أن خفض الفائدة هدفه دعم المنتجات الوطنية من اجل خفض الاستيرادات الأجنبية، موضحا أن البنك المركزي العراقي يدرس حاليا تأجيل أقساط القروض للمشاريع المتعلقة بالسياحة والفنادق والمطاعم نتيجة توقف اعمالها طيلة الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا.

رابط مختصر
2020-06-30
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر