الحكومة الرواندية تسمح بإعادة فتح الكنائس والمساجد وتخفف بعض الإجراءات ضد “كورونا”

آخر تحديث : الإثنين 20 يوليو 2020 - 1:03 مساءً
الحكومة الرواندية تسمح بإعادة فتح الكنائس والمساجد وتخفف بعض الإجراءات ضد “كورونا”

تلقت أماكن العبادة في رواندا إذنا بإعادة فتح أبوابها في عموم البلاد، في إطار الخطة الحكومية الرامية إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مع التقيد بالتوجيهات الطبية، خاصة التباعد البدني وارتداء الكمامات.

ورغم أن الحكومة أذنت بإعادة فتح أماكن العبادة مع إجراءات صحية صارمة لمكافحة كوفيد-19، فإن العروض عبر الإنترنت بواسطة تطبيق زوم وغيرها من منصات الفيديو، ستستمر على الأرجح.

وكانت الحكومة أعلنت عن إجراءات جديدة في يونيو الماضي لتخفيف القيود عن المناسبات الدينية ومنها السماح بحضور 30 شخصا على الأكثر لحفلات الزواج.

وكذلك، سمحت الحكومة بحضور 30 شخصا تأبين الجنائز، كما كان الحال في الأنشطة التأبينية غير الدينية التي سُمح بها من قبل.

وقد أعلنت رواندا في 21 مارس إغلاق البلاد مدة أسبوعين في بداية تفشي وباء فيروس كورونا، ثم مددتها باسبوعين إلى غاية 30 أبريل.

وتم الإعلان في الأول يونيو عن إجراءات تخفيف الإغلاق جزئيا حيث تلقت الشركات العمومية والخاصة إذنا باستئناف العمل مع العمال الأساسيين بينما يستمر العمال الآخرون في العمل عبر الإنترنت من البيوت.

رابط مختصر
2020-07-20 2020-07-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر