بتوجيهات السلطان هيثم بن طارق.. سلطنة عُمان تواصل تقديم مساعداتها الإنسانية إلى لبنان

آخر تحديث : الخميس 13 أغسطس 2020 - 11:39 صباحًا
بتوجيهات السلطان هيثم بن طارق.. سلطنة عُمان تواصل تقديم مساعداتها الإنسانية إلى لبنان
مسقط:

في إطار دورها الإنساني المتواصل ومد يد العون للدول الصديقة والشقيقة، وبناء على التوجيهات السامية للسلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، واصلت سلطنة عُمان تسيير رحلات الإغاثة الجوية عبر طائرات النقل العسكرية التابعة لسلاح الجو السلطاني العُماني، إلى لبنان للمساعدة في تخطي كبوتها الاقتصادية والمحنة التي ألمت بها مؤخراً.

تحمل الطائرات العُمانية على متنها مواد طبية متنوعة واحتياجات إنسانية وإغاثية ضرورية للبنان، جراء تعرض مرفأ بيروت للانفجار المدمر والذي نتج عنه خسائر بشرية ومادية كبيرة.

تترجم تلك المواقف ثوابت السياسة العُمانية على مدار 50 عاماً وتحديداً منذ مطلع السبعينيات من القرن الماضي، حيث يواصل السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان ترجمة هذه الثوابت العُمانية والتي أرسى مبادئها الراحل السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه. تنبع هذه المواقف العُمانية من ثوابت راسخة لقيم السياسة العُمانية وهي قيم السلام والتسامح، ولأن الحفاظ على هذه القيم وضمان ديمومتها مرهون بتوافر الإرادة التي تحرص على إبقاء جذوتها حية في النفوس حتى لا تتأثر سلبا بالمعطيات العصرية والتقلبات الاجتماعية، وتأتي توجيهات السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، بشأن لبنان لتبرهن على القيم العُمانية الأصيلة؛ وفي مقدمتها: التسامح وخلق مناخات تعايش بين مختلف الدول.

الجدير بالذكر أن السلطان هيثم بن طارق، سلطان عُمان، من مواليد 11 أكتوبر 1955م، قد تولي الحكم في 11 يناير 2020، خلفاً للراحل السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه، ليواصل مسيرة البناء والتنمية والنهضة المتجددة في سلطنة عُمان.

رابط مختصر
2020-08-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر