10 آلاف نازح خلال 10 أيام بسبب الصراع المسلح في موزمبيق

آخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 1:07 مساءً
10 آلاف نازح خلال 10 أيام بسبب الصراع المسلح في موزمبيق
رويترز:

أفاد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة أنه وصل ما لا يقل عن 10000 من النازحين داخليًا حديثًا بالقوارب إلى بيمبا، عاصمة مقاطعة كابو ديلجادو، فى شمال موزمبيق، معظمهم من النساء والأطفال، يفرون من الصراع المستمر فى المنطقة منذ 16 أكتوبر.

ولفت دوجاريك إلى تدهور الوضع الإنساني في كابو ديلجادو بسرعة في الأشهر العشرة الماضية بسبب الصراع والعنف، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 300 ألف شخص نازح الآن وهم بحاجة إلى المساعدة المنقذة للحياة. تلقت خطة الاستجابة الإنسانية السريعة لكابو ديلجادو حوالى 60% من المبلغ المطلوب البالغ 35.5 مليون دولار.

وأضاف دوجاريك “دعماً للاستجابة التي تقودها الحكومة، قمنا، مع شركائنا، بتوفير الغذاء والمياه لأكثر من 5000 شخص خلال الأيام القليلة الماضية. وضع الشركاء الإنسانيون أيضًا تدابير لمنع تفشي الأمراض المحتملة، وخاصة كوفيد-19 مضيفا أنهم يقومون بتركيب مراحيض مؤقتة ومنشآت لغسل اليدين، كما يقومون بتوزيع أقنعة الوجه وإنشاء خيمة طبية للطوارئ.

رابط مختصر
2020-10-28 2020-10-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر