خان المغربي يحتفل باليوبيل الفضى فى معرض جماعي بمتحف محمود مختار

آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2020 - 10:55 صباحًا
خان المغربي يحتفل باليوبيل الفضى فى معرض جماعي بمتحف محمود مختار
رشا محمد:

أطلقت قاعة خان المغربي للفنون التشكيلية في السابعة مساء الثلاثاء 10 نوفمبر سلسلة احتفالاتها بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيسها، والتى تستمر حتى الاثنين ٢٣ نوفمبر وذلك من خلال معرض جماعي يستضيفه متحف محمود مختار بالجزيرة في بادرة للتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية التابع لوزارة الثقافة برئاسة الفنان خالد سرور.

يضم المعرض 130 عملا متنوعاً تعكس مسيرة القاعة في دعم حركة الفن التشكيلى المصري الحديث والمعاصر من ابداعات 43 فنانا من مختلف الأجيال منهم الغول احمد – ايهاب شاكر – تحية حليم – زكريا الخناني- زينب عبد الحميد ، سالم صلاح- سعيد العدوي – شوقي زغلول -عايدة عبد الكريم – عدلي رزق الله ، ابراهيم الدسوقي- الدسوقي فهمي،حسن عبد الفتاح ،-حلمي التوني- علياءالجريدي- عمر عبد الظاهر – فتحي عفيفي ، محمد شاكر- محمد مندور- محمد عرابي- محمد فيومي- منى عليوة ، هند عدنان ، وليد جاهين ومن جيل الشباب اسلام الريحاني- تامر سيد- ،سمر مجدي ، ميسون الزوربا، ياسمينا حيدر. و يشهد الافتتاح فقرة فنية لعازف الساكسفون على عاشور كما يقام في حفلا لعازف الجيتار عماد حمدي وفرقته في السابعة من مساء الثلاثاء ١٧ نوفمبر .

رابط مختصر
2020-11-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر