الملك محمد السادس وتحولات الدولة.. أحدث رسالة دكتوراة سياسية في المغرب

آخر تحديث : السبت 19 مارس 2022 - 9:11 مساءً
الملك محمد السادس وتحولات الدولة.. أحدث رسالة دكتوراة سياسية في المغرب
آمال العسري:

حصل الباحث التونسي حاتم الغماري، أمس الجمعة 18 مارس 2022، على درجة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالرباط عاصمة المملكة المغربية.

وجاءت رسالة الدكتوراة للباحث حاتم الغماري تحت عنوان “الملك محمد السادس وتحولات مؤسسة الدولة بالمغرب بعد 1999″، بميزة مشرف جدا مع توصية اللجنة بنشر الأطروحة ،وذلك تحت إشراف الدكتور عبد الرحيم منار السليمي.

وتكونت لجنة التحكيم من الأستاذ فريد الباشا (أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بالرباط رئيسا)، والأستاذ عبد الرحيم منار السليمي (أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بالرباط مشرفا وعضوا)، والأستاذ عبد الحفيظ ادمينو (أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق السويسي عضوا)، والأستاذ الطيب البكوش (أمين عام اتحاد المغرب الغربي عضوا)، والأستاذ محمد الغالي (أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق مراكش عضوا)، والأستاذ الحسين اعبوشي (أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بمراكش عضوا).

الدكتور حاتم الغماري أثناء مناقشة أطروحة الدكتوراة “الملك محمد السادس وتحولات مؤسسة الدولة بالمغرب بعد 1999″

والدكتور حاتم الغماري هو نجل المدير السابق في المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم محمد الغماري الذي كان ناقش في سنة 1988 أطروحة تحت عنوان: “قراءة فى الفكر السياسي للملك الحسن الثاني”، ثم التحق إثرها بالديوان الملكي المغربي كمكلف بمهمة قبل أن يتم تعيينه في منظمة “ايسيسكو” التي تقلد فيها عدة مهام قيادية.

هذا و حضر المناقشة ثلة من أساتذة الجامعة المغربية، ورجال القانون وعالم السياسة والثقافة والأدب والإعلام،وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالرباط، وممثلى المنظمات الدولية والإقليمية، فى مقدمتهم الاستاذ محمد بن عياد،سفير الجمهورية التونسية فى المغرب،والدكتور الطيب البكوش ، الامين العام لاتحاد المغرب العربي.

رابط مختصر
2022-03-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر