القمة العُمانية الإيرانية تؤكد في بداية محادثاتها تطوير العلاقات على كافة الأصعدة

آخر تحديث : الإثنين 23 مايو 2022 - 10:58 صباحًا
القمة العُمانية الإيرانية تؤكد في بداية محادثاتها تطوير العلاقات على كافة الأصعدة
مسقط:

عقد السُّلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الإيراني الدكتور إبراهيم رئيسي بقصر العلم العامر، استعرضا خلالها أوجه التعاون الثنائي القائم بين البلدين في شتى المجالات.وتهدف الجلسة إلى دعم وتعزيز علاقات الصداقة المتينة التي تربط الشعبين العُماني والإيراني بما يحقق المزيد من تطلعاتهما وآمالهما، إضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه الأمور والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عزم حكومته تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات مع سلطنة عمان.وقال في حديثه للصحفيين قبل مغادرة العاصمة طهران متجها إلى مسقط لتلبية دعوة السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان ، اليوم الإثنين، إن هذه الزيارة تأتي في إطار تطوير العلاقات مع دول الجوار، آملاً أن تستمر هذه الزيارات.

وأضاف الرئيس الإيراني الذي يرافقه وفد سياسي اقتصادي تجاري رفيع المستوى، أنّ العلاقات التجارية بين إيران وعمان ستتحسن في مختلف المجالات، بما فيها النقل والطاقة والسياحة، لافتا إلى أن هذه الزيارة ستتضمن توقيع مذكرات تفاهم ثنائية مهمة بين البلدين تنهض بمستوى العلاقات القائمة إلى مستوى كبير.

وأوضح “رئيسي” أن الزيارة تأتي في إطار السياسة الإيرانية القائمة على تعزيز العلاقات مع دول الجوار، وأن زيارة مسقط تحظى ببالغ الأهمية، مشيرا إلى أن التعاون الإقليمي وإجراء الحوار من شأنهما أن يضمنا الأمن للمنطقة.

رابط مختصر
2022-05-23 2022-05-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر