“مبادرة القوى الوطنية الليبية” ترحب بتوقيع الرئيس الأمريكي على قانون الاستقرار في ليبيا

آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2023 - 10:33 صباحًا
“مبادرة القوى الوطنية الليبية” ترحب بتوقيع الرئيس الأمريكي على قانون  الاستقرار في ليبيا
صوفية الهمامي:

أعلن أعضاء “مبادرة القوى الوطنية الليبية” في بيان لهم، عن سعادتهم وإمتنانهم بمناسبة توقيع الرئيس الأمريكي السيد جو بايدن على قانون منع الصراعات في ثمان دول من بينها ليبيا.

وجاء في البيان أن مبادرة القوى الوطنية الليبية عملت مع شركائها وأصدقائها منذ سنوات لأجل انهاء الصراع القائم، مؤكدا ان هذه الخطوة هى الأهم من نوعها لبداية مرحلة جديدة في تاريخ ليبيا لتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة سيادة ليبيا ووحدة أراضيها والشروع في مرحلة البناء والإعمار والأزدهار والتأسيس لدولة تتحقق فيها العدالة والحوكمة الرشيدة عبر خطة عشرية تطوى مراحل الفقر والعوز وتوفر للشعب الليبي حياة كريمة مرفهة.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن في أبريل 2022 أن الولايات المتحدة ستعطي الأولوية للعمل والشراكات مع ليبيا في إطار استراتيجية الولايات المتحدة لمنع الصراع وتعزيز الاستقرار.

ومن أهم ما ورد في أهداف الخطة العشرية التي قدمها الرئيس الأمريكي أمس الجمعة 25 مارس 2023، لتعزيز الاستقرار في ليبيا، أولا الانتقال إلى نظام سياسي موحد ومنتخب ديمقراطيا ومستقر يتمتع بمشاركة واسعة من المجتمع الليبي وقبول منه، ويمكنه تقديم خدمات عامة مستهدفة بشكل فعال ومنصف وحماية حقوق الإنسان لجميع الليبيين.

ثم تأمين الحدود الجنوبية ودمج الأقاليم المهمة تاريخا بشكل أفضل في الهياكل الوطنية.

وإنشاء جهاز عسكري وأمني موحد خاضع لسيطرة مدنية مع تحكم مطلق في الاستخدام المشروع للقوة القادرة على الحفاظ على الاستقرار والمساهمة في تحقيق أهداف الأمن الإقليمي.

وأيضا تعزيز البيئة الاقتصادية والتجارية في ليبيا لانعاش النمو الاقتصادي المستدام والعادل، والحد من الفساد، واتاحة إدارة أفضل للإيرادات.

رابط مختصر
2023-03-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر