لأول مرة.. القاهرة تحتضن “المنتدى الدولي للمرأة العربية ورجال الأعمال والمستثمرين”

آخر تحديث : الخميس 23 مايو 2024 - 6:55 مساءً
لأول مرة.. القاهرة تحتضن “المنتدى الدولي للمرأة العربية ورجال الأعمال والمستثمرين”
صوفية الهمامي:

»» يهدف المنتدى إلى إبراز دور المرأة في صنع القرار وتأثيرها الإيجابي في المجتمعات العربية

»» اختيار القاهرة لانعقاد المنتدى جاء لموقعها الاستراتيجي ولمكانتها الخاصة التي تحظى بها من مختلف المنظمات الدولية

تستضيف القاهرة، ولأول مرة، أعمال “المنتدى الدولي للمرأة العربية ورجال الأعمال والمستثمرين”، وذلك خلال يومي 4 و5 يوليو المقبل.

يعقد المنتدى برعاية الهيئة العالمية الأمريكية للاختراع والتنمية والإستثمار.

وقال رئيس الهيئة الدكتور إبراهيم الياسين: إن المنتدى يسعى إلى تعزيز مشاركة المرأة في صنع القرارات والاستثمار في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مستقبل أكثر شمولية وتقدمًا للجميع.

وأضاف “الياسين”: يسلط المنتدى الضوء حول دور المرأة الفعّال في تأثير سياساتنا وقراراتنا، كما سنعمل أيضا مع جميع المشاركين على تحفيز الحوار والتعاون لتعزيز مشاركتها وتمكينها في جميع المجالات؛ حتى يتم تحقيق مجتمعات أكثر تقدمًا وشمولية من خلال تعزيز دور المرأة في صنع القرارات وتأثيرها الإيجابي على مسارات التنمية والتغيير الاجتماعي”.

وحول اختيار القاهرة لاحتضان الملتقى الدولي للمرأة العربية ورجال الأعمال والمستثمرين لسنة 2024 أكد “الياسين” أن أعضاء الهيئة واللجنتين التحضيرية والتنفذية اتفقوا جميعا حول القاهرة جغرافيا وكموقع مناسب لجميع الدول وأيضا للتمثيل الكبير الذي تحظى به مصر لجميع المنظمات الدولية، هذا فضلا عن المؤسسات الحكومية والهيئات والمنظمات الناشطة في مجال تمكين المرأة.

يهدف المنتدى إلى إبراز دور المرأة في صنع القرار وتأثيرها الإيجابي على مجتمعاتها، وإلى أهمية مشاركتها في كافة قطاعات الحياة.

كما يهدف الى تعزيز الوعي بأهمية التمثيل النسائي في الهياكل الادارية والمؤسسات السياسية ومواقع القرار، والى تحفيز المشاركين لاتخاذ إجراءات عملية وملموسة لتحقيق المساواة بين الجنسين.

وأوضح “الياسين” أن المنتدى سيناقش جملة من المحاور أهمها دور المرأة في القطاع التربية والتعليم والاقتصاد والتنمية، والدعوة الى رفع سقف مشاركتها في تسلم المناصب القيادية وإعداد المناهج التعليمية.

رابط مختصر
2024-05-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر