جسور المحبة”.. أحدث إنتاج إعلامي صيني بمناسبة مرور ٦٨ عاما على العلاقات المصرية الصينية

آخر تحديث : الخميس 6 يونيو 2024 - 9:51 مساءً
غير معروف
بكين - د. أحمد عبد اللاه فارس:

في ظل العلاقات القوية بين الصين ومصر يصادف هذا العام الذكرى الـ68 لإقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.

وبمناسبة هذه الذكرى السنوية قامت مجموعة الصين للإعلام بإنتاج حلقات “جسور المحبة” مع مصر توضح التعاون والتبادل بين البلدين. وتم نشرها على الوسائل الإعلامية المختلفة.

يعد “جسور المحبة” مسلسلا وثائقيا فريدا من نوعه يتكون من خمس حلقات، مدة كل حلقة ست دقائق. ويسلط الضوء على التعاون الصيني المصري في خمسة مجالات مختلفة، تتراوح من التعليم المهني إلى الزراعة الذكية، ومن التبادلات الثقافية إلى التنمية الإقليمية المنسقة، ويخبر المشاهدين كيف تسير الصين ومصر على طريقهما نحو التحديث.

ويختار المسلسل أبياتا شعرية وأمثالا عربية وكلاسيكيات صينية لتفسير مواضيع الحلقات، ويركز على قيمة الثقافة التقليدية للعالم اليوم، فضلا عن جمال الحضارتين الصينية والعربية.

وتعد مصر أول دولة عربية وأفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية. وتعد العلاقات الصينية المصرية نموذجا للتضامن والتعاون والمنفعة المتبادلة بين الصين والدول العربية والأفريقية.

الحلقة الأولي : جسور المحبة: الري الذكي.. تبشير بالحصاد

“الربيع هو موسم الإزهار والخريف هو وقت الحصاد”. في هذه الحلقة من “جسور المحبة”، نستكشف مع ضيوفنا كيف تفيد التقنيات الصينية للري الموفرة للمياه الإنتاج الزراعي للصين ومصر وتوفر ضمانا للأمن الغذائي لكلا البلدين.

الحلقة الثانية :جسور المحبة: المهارة.. منارة تنير الشباب

“المعارف والأعمال تعتمدان على بعضهما البعض في أداء وظائفهما”. في هذه الحلقة من “جسور المحبة”، نستكشف مع ضيوفنا كيف يمكن لتعليم المهارات المهنية تمكين الشباب الصيني والمصري من أن يصبحوا صانعي أحلام ويساهموا في تنمية العلاقات الثنائية.

الحلقة الثالثة :جسور المحبة: رحلتي إلى الشرق

“يمثل الأدب القناة التي يتم من خلالها نشر الأفكار”. في هذه الحلقة من “جسور المحبة”، نستكشف قصص ضيوفنا مع الرواية الصينية الشهيرة “رحلة إلى الغرب” التي تحظى بشهرة واسعة، وأفكارهم حول التبادلات والتعلم المتبادل بين الحضارتين الصينية والعربية.

الحلقة الرابعة :جسور المحبة: الأصفر والأخضر.. من المواجهة إلى التعايش

“يزرع الناس الأشجار حتى تتمكن ذريتهم من الاستمتاع بالظل”. في هذه الحلقة من “جسور المحبة”، نستكشف مع ضيوفنا كيف تعمق الصين ومصر التعاون وتحققان نتائج مربحة للجميع في مكافحة التصحر وتدهور الأراضي.

الحلقة الخامسة :جسور المحبة: مدينة المستقبل

“المدينة تعني ما يثري المدنيين”. في هذه الحلقة من “جسور المحبة”، نستكشف مع ضيوفنا كيف تحمل منطقة شيونغآن الجديدة بشمالي الصين والعاصمة الإدارية الجديدة بمصر تطلعات الناس إلى حياة أفضل

رابط مختصر
2024-06-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر