“المركب يغرق”.. انهيار المنظومة الصحية في تونس بسبب “كورونا”

آخر تحديث : الخميس 8 يوليو 2021 - 9:55 مساءً
“المركب يغرق”.. انهيار المنظومة الصحية في تونس بسبب “كورونا”
وكالات:

»» تونس تسجل ١٠ آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا و١٣٤ حالة وفاة

مع تسجيل زيادة قياسية يومية في الإصابات والوفيات منذ بدء الجائحة وعجر المستشفيات عن استيعاب الحالات الحرجة، أعلنت وزارة الصحة التونسية انهيار المنظمة الصحية في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا، محذرة من أن “المركب يغرق”.

قالت نصاف بن علي المتحدثة باسم وزارة الصحة التونسية، اليوم الخميس الثامن من يوليو 2021، إن المنظومة الصحية في البلاد انهارت مع امتلاء أقسام العناية الفائقة وإرهاق الأطباء والتفشي السريع لجائحة كورونا.

وحذرت بن علي في تصريح لراديو موزاييك “نحن في وضعية كارثية.. المنظومة الصحية انهارت.. لا يمكن أن تجد سريرا إلا بصعوبة كبرى.. نكافح لتوفير الأكسجين.. الأطباء يعانون إرهاقا غير مسبوق”. وأضافت أن “المركب يغرق” داعية الجميع إلى توحيد الجهود.

وسجلت تونس قرابة 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا و134 وفاة أمس الأربعاء،في زيادة قياسية يومية منذ بدء الجائحة مع تزايد المخاوف من ألا تتمكن الدولة من السيطرة على التفشي.

وبعدما نجحت في احتواء الموجة الأولى العام الماضي، تواجه السلطات التونسية حاليا صعوبة في التعامل مع زيادة الإصابات.

رابط مختصر
2021-07-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر