أكدت استعدادها لخدمة مليوني حاج.. السعودية ترفض تسييس الحج والحجاج القطريين في ضيافة الملك

آخر تحديث : الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 9:06 مساءً
أكدت استعدادها لخدمة مليوني حاج.. السعودية ترفض تسييس الحج والحجاج القطريين في ضيافة الملك

رفض وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن مسألة تسييس الحج مهما كان الأمر، مؤكداً جاهزية الوزارة لخدمة أكثر من مليوني حاج خلال هذا العام، في الوقت الذي قضت فيه وزارته على حملات الحج الوهمية.

وأكد بنتن في تصريح صحفي بعد تفقده مكتب وزارة الحج والعمرة بمطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة، أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، ونائبه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز تسخر كامل طاقاتها وإمكاناتها لخدمة ضيوف الرحمن. وأوضح أن توجيهات القيادة لهم ولجميع الوزارات والقطاعات المشاركة في خدمة الحجاج، هو توفير أعلى درجات الراحة والطمأنينة والأمان لجميع الحجيج من دون استثناء بمن فيهم حجاج إيران وقطر، مشيراً إلى أن وزارة الحج والعمرة استعدت بجميع إمكاناتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة ومنافذ الحج لخدمة الحجاج.

وتوقعت وزارة الحج والعمرة أن يبلغ عدد الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء الفريضة أكثر من 1.7 مليون حاج يضاف إليهم نحو 211 ألف حاج من الداخل ليصبح الإجمالي قرابة مليوني حاج. موضحة أن خطتها التنفيذية لموسم حج العام الحالي سيتولى تنفيذها أكثر من 95 ألف موظف وموظفة، إلى جانب الخطط المستحدثة التي تمثلت في إطلاق برنامج «كن عوناً» للأعمال التطوعية وتطوير منصة إلكترونية خاصة به، وتطوير خدمة الإرشاد الموحد عبر مراكز الخدمات والإرشاد حول المسجد الحرام، وتخصيص مواقع لمكاتب خدمة ميدانية آلية لمؤسسات الطوافة في مشعر منى.

الحجاج القطريين في ضيافة الملك

على صعيد آخر أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بدخول الحجاج القطريين إلى السعودية عبر المنفذ البري لأداء مناسك الحج، كما أمر بإرسال طائرات خاصة الى الدوحة لتأمين وصولهم مع إقامة كاملة على نفقته الخاصة.

وأعلنت وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس) هذا القرار بعدما استقبل ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان وسيطا قطريا، في أول لقاء على هذا المستوى منذ قطع العلاقات بين البلدين.

رابط مختصر
2017-09-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر