من نحن؟

جريدة العربي الأفريقي

أسس الكاتب الصحفي حاتم عبد القادر صحيفة العربي الأفريقي في أكتوبر عام 2007 كصحيفة متخصصة في الشؤون العربية و الأفريقية تتناول أهم الملفات و القضايا الشائكة على الصعيدين العربي و الأفريقي و انعكاسات المشهد العالمي على دول العالم العربي و القارة الأفريقية. ترتبط “العربي الأفريقي” ارتباطا و ثيقا بكل المنظمات العربية والأفريقية والإقليمية و الدولية، ومن أهمها جامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي و كذلك السفارات و البعثات الدبلوماسية العربية والأفريقية المتواجدة داخل جمهورية مصر العربية. كما للجريدة تواجد في عدد من الجامعات و مراكز البحوث و البنوك و المؤسسات الاقتصادية و مؤسسات الصناعة والإنتاج المختلفة.

الانتشار : تصدر الجريدة في النصف الثاني من كل شهر ميلادي ، و منذ اغسطس 2013 توسعت الصحيفة لتنتشر في السوق المصري عن طريق شركة التوزيع المتحدة التابعة لجريدة الجمهورية.

الرؤية: تقديم صحافة مختلفة تهتم بعوامل الجدية والاهتمام مبتعدة عن الإثارة و تناول الإشاعات وذلك في قوالب صحفية متميزة لفنون العمل الصحفي المعروفة من التحقيقي الصحفي و الحوار و التقرير و المقال، وكذلك تهدف الصحيفة إلى نشر التحليلات السياسية العميقة.

الرسالة: رسالتنا التوجه بشكل خاص نحو قضايا القارة الأفريقية و مدى الامتداد الطبيعي للعالم العربي نحو هذه القارة سياسيا واقتصاديا وتاريخيا.

المستقبل: تطمح الصحيفة توسع انتشارها في المستقبل و أن يستوعب القارئ العربي رسالتها و مدى التميز الذي تقدمه هذه الصحيفة من أجل إثراء ثقافته الأفريقية.

حاتم عبدالقادر