الصين تحذر واشنطن: أزمة أوكرانيا لن تحل بتشويه سمعة الآخرين

آخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 12:54 مساءً
الصين تحذر واشنطن: أزمة أوكرانيا لن تحل بتشويه سمعة الآخرين
سبوتنيك:

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وين بين، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، أن الصين تحذر الولايات المتحدة من أن تشويه سمعة الآخرين وإلقاء اللوم عليهم لن يحل الأزمة الأوكرانية.

وقال وانج وين بين، تعليقًا على تقارير غربية حول عزم واشنطن فرض عقوبات ضد البنوك الصينية لإجبارها على قطع علاقتها مع روسيا: “نحذر الجانب الأمريكي من أن صب الزيت على النار وتشويه سمعة الآخرين وإلقاء اللوم عليهم ليس هو السبيل لحل القضية الأوكرانية”. وشدد المتحدث على أن “الخيار الصحيح الوحيد هو أن نأخذ (واشنطن) في الاعتبار المخاوف الأمنية المعقولة لجميع الأطراف، وأن نخلق هيكلا متوازنا وفعالا ومستداما للأمن الأوروبي من خلال الحوار”.

الطائرات الهجومية سو-25ام بي ترسم علم روسيا في نهاية العرض العسكري بمناسبة الذكرى الـ75 للنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى (1941-1945) على الساحة الحمراء، موسكو،24 يونيو 2020 – سبوتنيك عربي, 1920, 23.04.2024 العملية العسكرية الروسية الخاصة

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلا عن مصادر، أن الولايات المتحدة تعمل على تطوير عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع العلاقات التجارية مع روسيا، خوفًا من أن تؤدي التجارة مع الصين إلى تعزيز الإنتاج العسكري لروسيا، لتكون قادرة على هزيمة أوكرانيا في “حرب الاستنزاف”.

رابط مختصر
2024-04-23 2024-04-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر