السياح الروس يستأنفون رحلاتهم إلى مصر أكتوبر المقبل

آخر تحديث : الجمعة 29 سبتمبر 2017 - 12:45 مساءً
السياح الروس يستأنفون رحلاتهم إلى مصر أكتوبر المقبل

الروس جاهزون لاستئناف الرحلات إلى مصر خلال أكتوبر وقدوم السياح سيكون تدريجياً اليوم

توقع الدكتور مصطفى خليل، نائب رئيس اتحاد الغرف السياحية، أن تستأنف روسيا رحلاتها إلى مصر خلال شهر أكتوبر المقبل، وفقاً للمؤشرات الصادرة عن المسئولين الروس خلال اللقاءات التى جمعتهم على هامش مشاركة الوفد السياحى المصرى فى معرض LEISURE السياحى الذى أقيم فى موسكو الأسبوع الماضى، مؤكداً أن الروس جاهزون لاستئناف الرحلات.

وقال «خليل»، فى حوار لـصحيفة “الوطن» المصرية: إن الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى داخل روسيا جيدة للغاية، ولم تؤثر الشائعات على شغف الروس بزيارة مصر، منوهاً بأن الحركة السياحية الروسية إلى مصر فور استئناف الرحلات ستكون تدريجية، وبعدها ستعود لمعدلاتها الطبيعية.

وأوضح “خليل” أن قدوم السياح الروس سيكون تدريجياً خلال الـ6 أشهر الأولى من استئناف الرحلات، بعدها ستعود معدلات الحركة إلى وضعها الطبيعى التى كانت عليه قبل 2016، والأزمة ليست فى أعداد السياح الروس، بل إنها تتمثل فى عدم جاهزية أعداد كبيرة من الفنادق لاستقبال السياح حالياً نظراً لعدم إجرائها أى أعمال صيانة أو تطوير منذ ثورة 25 يناير 2011 وما تبعها من أحداث تسببت فى حدوث ركود داخل القطاع السياحى، عجزت معه الفنادق عن إجراء إعادة هيكلتها نظراً لتوقف البنوك عن تمويل أى مشروعات سياحية طوال تلك الفترة.

رابط مختصر
2017-09-29 2017-09-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر