“‎التعاون الإسلامي” تتحفظ على تقرير الأمم المتحدة بشأن انتهاكات حقوق الأطفال في اليمن

آخر تحديث : السبت 7 أكتوبر 2017 - 9:31 مساءً
“‎التعاون الإسلامي” تتحفظ على تقرير الأمم المتحدة بشأن انتهاكات حقوق الأطفال في اليمن
جدة:

اعربت الامانة العامة لمنظمة التعاون الاسلامي عن تحفظها على التقرير الاممي بشان الأطفال في اليمن وذلك لعدم دقة المعلومات الواردة فيه والتي استندت على مصادر مضللة.

واشار الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن احمد العثيمين الى ان المنظمة كانت تامل في ان ينقل التقرير بامانة الأسباب الرئيسية التي أدت لتدخل قوات التحالف العربي في اليمن، وذلك بعد انقلاب مليشيات صالح والحوثي على السلطة الشرعية في اليمن وتهديد السلم والأمن في المنطقة وارتكابها لجرائم بشعة ضد المدنيين والاطفال واستخدامهم كدروع بشرية، وذلك في خرق واضح للقوانين الدولية والإنسانية‫.‬

وبحسب بيان للمنظمة، تلقت “العربي الأفريقي” نسخة منه، أشاد الأمين العام بما تبديه دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية من حرص كبير على سلامة المدنيين اليمنيين بمن فيهم الأطفال، وهي تعمل على إعادة الشرعية ومكافحة الإرهاب في اليمن، وتعتبر من أكثر الدول تقديما للمساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، الامر الذي تم عكسه خلال الاجتماع الاخير الرفيع المستوى حول تقديم المساعدات الانسانية لليمن الذي عقد على هامش اعمال الدورة الحالية للجمعية العامة للامم المتحدة‫.‬

وأضاف العثيمين بأن دول التحالف تبذل جهدا مقدرا لدعم عملية السلام التي يقودها مبعوث الامم المتحدة بهدف الوصول لتسوية سياسية وفق المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216. واكد العثيمين ضرورة الالتزام بالمنهجية الموضوعية في اعداد مثل هذه التقارير للحفاظ على مصداقية الامم المتحدة.

رابط مختصر
2017-10-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر