“أبو الغيط” لـ”الهميم” : المصالحة الوطنية العراقية أولوية ملحة أكثر من أي وقت مضى

آخر تحديث : الخميس 19 أكتوبر 2017 - 5:16 مساءً
“أبو الغيط” لـ”الهميم” :  المصالحة الوطنية العراقية أولوية ملحة أكثر من أي وقت مضى
هالة محمود:

شدد الأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط على ان المصالحة الوطنية الشاملة في العراق تُمثل أولوية ملحة الأن أكثر من أي وقت مضى، وأن المواطنة يتعين أن تكون المناط الوحيد للحقوق والواجبات في إطار الدولة المدنية الديمقراطية،

واكد ابو الغيط خلال لقائه اليوم الشيخ الدكتور عبد اللطيف الهميم، رئيس الوقف السني بالعراق، أنه يثق في أن العراق يسير على طريق التعافي من جراح الماضي، وأن العراقيين سينجحون في قطع الطريق أمام من يحاولون زرع الفتن وشق الصفوف.

وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بان لقاء ابو الغيط والدكتور الهميم، تناول مختلف جوانب المشهد الحالي في العراق وضرورة تحقيق المصالحة المُجتمعية الشاملة بين كافة مكوناته.

كما استعرض ابو الغيط مع رئيس الوقف السني الجهود المبذولة من أجل إعادة توطين النازحين الذين تركوا بيوتهم وبلداتهم، خاصة في المناطق السُنية، على إثر احتلال تنظيم داعش الإرهابي لبعض المدن العراقية، منذ منتصف عام 2014.

رابط مختصر
2017-10-19 2017-10-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر