الأحد.. الجامعة العربية تنظم ورشة عمل دولية لمواجهة التطرف وتعزيز الحوار

آخر تحديث : الخميس 16 نوفمبر 2017 - 1:22 مساءً
الأحد.. الجامعة العربية تنظم ورشة عمل دولية لمواجهة التطرف وتعزيز الحوار
هالة محمود:

تنظم جامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية – ادارة حوار الحضارات) يوم الاحد المقبل ، ورشة العمل الدولية تحت عنوان ” معا من أجل مواجهة التطرف وتعزيز الحوار” بالقاهرة ، بمشاركة السفير د. بدر الدين علالى الامين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية.

وصرحت الوزير مفوض سامية بيبرس مدير ادارة حوار الحضارات بجلمعة الدول العربية بأن هذه الورشة تأتي في ضوء مبادرة جامعة الدول العربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) – مكتب القاهرة ومؤسسة الازهر الشريف ( مركز الحوار) والمنظمة العالمية لخريجي الازهر، حيث تربط بين الجهات المنظمة روابط تعاون وثيقة في مجالات شتى منها التعليم وحوار الحضارات والتنمية المستدامة، ويشارك في اعمالها ما يزيد عن خمسين شابة وشاب من بلدان عربية وغير عربية.

وقالت ان الورشة التي تنعقد على مدى يومين تهدف الى تشجيع الشباب على دعم التعددية الثقافية والحوار المشترك والتفاهم المتبادل من خلال زيادة وعيهم بأهمية الحوار بين الثقافات المختلفة في جميع انحاء العالم حول القضايا المهمة والشائكة والتي تهدد الامن الإنساني والسلام العالمي وتنعكس سلبا على التنمية المستدامة وبخاصة في الدول النامية والتي هي الاكثر تضررا من هذه العمليات الارهابية، كذلك تستهدف تمكين الشباب وزيادة وعيهم الثقافي بأهمية الفهم الصحيح للأديان السماوية وخاصة الدين الإسلامي الحنيف وتحصينهم ضد خطر التطرف والانحراف.

رابط مختصر
2017-11-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر