انعقاد المؤتمر الأول لتعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي في مجال الوساطة

آخر تحديث : الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 7:55 مساءً
انعقاد المؤتمر الأول لتعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي في مجال الوساطة
اسطنبول:

شاركت الأمانة العامة في المؤتمر الأول لدول منظمة التعاون الإسلامي حول الوساطة تحت شعار “تعزيز الوساطة: دور منظمة التعاون الإسلامي”، والذي استضافته جمهورية تركيا في إسطنبول، اليوم 21 نوفمبر 2017.

وبدأت الجلسة الافتتاحية بكلمة للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين ألقاها نيابة عنه الأمين المساعد للشؤون السياسية، السفير عبد الله عالم، أكد فيها أن المنظمة دأبت على تطوير آليات للمعالجة الفاعلة للمسائل المهمة فيما يتعلق بالسلم والأمن، ومنع الصراعات، والوساطة، والتسوية السلمية للصراعات.

وأضاف السفير عالم أن المنظمة أنشأت مجلس الحكماء وهو أعلى مستوى في مكونات آلية حل الصراعات، إضافة إلى أن أحد الأذرع الرئيسة الأخرى لهذه الآلية هو المبعوثون الخاصون للأمين العام. كما أن المنظمة أنشأت في مقر الأمانة العامة وحدة السلم والأمن وحل الصراعات وذلك حتى تتبلور آلية عمل هيكل السلم في منظمة التعاون الإسلامي.

واحتوى المؤتمر على ثلاث جلسات، جاءت الأولى بعنوان “تصورات بشأن دور المنظمات الإقليمية في مجال الوساطة”، والثانية “تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي في مجال الوساطة”، فيما كان عنوان الجلسة الثالثة “عناصر خارطة الطريق لدور منظمة التعاون الإسلامي في مجال الوساطة”.

رابط مختصر
2017-11-21 2017-11-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر