افتتاح مصنع لصب الالمنيوم بسلطنة عُمان بشراكة عالمية

آخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 10:02 صباحًا
افتتاح مصنع لصب الالمنيوم بسلطنة عُمان بشراكة عالمية
مسقط - وكالات:

دشنت سلطنة عُمان، أول أمس، بمنطقة صحار الصناعية مصنع عُمان لصب الالمنيوم بتكلفة استثمارية قدرها 7ر2 مليون ريال عماني وهو بشراكة محلية وعالمية.

هذا وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن المصنع ينتج 25 ألف طن سنويا من قوالب الألمنيوم المخصصة لنقل التيارات الكهربائية عالية الجهد المستخدمة في خطوط الإنتاج في مصاهر الألمنيوم العالمية، يتم ضخ 95 بالمائة من انتاج المصنع لتغطية احتياجات أسواق كل من البحرين وإيران وفيتنام، وتبلغ نسبة التعمين بالمصنع أكثر من 50 بالمائة من الكوادر العمانية الشابة إلى جانب استقطاب خبرات عالمية متخصصة لتولى العمل في المصنع.

وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن المصنع في تعاون مع شركة صحار ألمنيوم وذلك بتوقيع اتفاقية شراء الألمنيوم السائل بكمية (20000) طن سنويا ، وقد بدأ المصنع في الإنتاج التجاري في شهر فبراير من هذا العام ، وتم توقيع اتفاقية بيع (13000) طن من قضبان الألمنيوم مع شركة ألبا البحرينية بمبلغ (30) مليون دولار أمريكي ، وتم تزويدهم بما نسبته 70 بالمائة من الكمية المتفق عليها.

رابط مختصر
2017-12-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر