غدا.. سلطنة عمان تستضيف المؤتمر الدولي الثامن للصيرفة والتمويل الإسلامي

آخر تحديث : الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 10:09 صباحًا
غدا.. سلطنة عمان تستضيف المؤتمر الدولي الثامن للصيرفة والتمويل الإسلامي
مسقط - وكالات:

تستضيف سلطنة عمان بعد غد /الأربعاء/ المؤتمر الدولي الثامن للصيرفة والتمويل الإسلامي الذي تنظمه جامعة السلطان قابوس ممثلة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالتعاون مع معهد البحوث الإسلامية والتدريب ببنك التنمية الإسلامي.

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن المؤتمر ـ الذي يرعى افتتاحه ناصر بن هلال المعولي رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ـ يسعى إلى إبراز مساهمة البنوك الإسلامية في الاستقرار المالي مع التركيز بشكل خاص على التطورات الأخيرة في الأطر القانونية والإشراف وإدارة المخاطر ومعالجة بعض المسائل العملية والتشغيلية المتعلقة بإدارة المخاطر والاتجاهات الحالية في الابتكار المالي للبنوك ومؤسسات التمويل الإسلامية.

يتمحور الموضوع الرئيسي للمؤتمر حول “مساهمة المؤسسة المالية الإسلامية في الاستقرار المالي وتقليل المخاطر النظامية” إلى جانب “صناعة الصيرفة الإسلامية في السلطنة – الفرص والتحديات”، والمخاطر المعاصرة للاستقرار المالي الناشئ عن النموذج المصرفي الإسلامي في نظام مالي متكامل وإطار تنظيمي مقارن للبنوك الإسلامية مقابل البنوك التقليدية ودور مجلس الاستقرار المالي الإسلامي في تصميم الإطار وتعزيز الإصلاحات التنظيمية للمصارف الإسلامية بهدف تعزيز الاستقرار المالي للنظام المالي العالمي مع المخاطر النظامية.

ومن المتوقع أن يساهم هذا المؤتمر لصانعي السياسات والهيئات الرقابية على التوصل إلى فهم أفضل للقضايا والتحديات المرتبطة بالاستقرار المالي والمخاطر النظامية في مجال النظام المالي الإسلامي.

رابط مختصر
2017-12-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر