إسبانيا تطلق سراح ثلاثة مغاربة موالين لـ”دأعش”

آخر تحديث : الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 2:59 صباحًا
إسبانيا تطلق سراح ثلاثة مغاربة موالين لـ”دأعش”

أمرت غرفة الجنايات بالمحكمة الوطنية الإسبانية بإطلاق سراح ثلاثة مهاجرين مغاربة جرى اعتقالهم عام 2015، بتهم تتعلق بـ”الانضمام إلى جماعات تتبنى الفكر المتطرف والعمل على استمالة متعاطفين جدد مع التنظيم الإرهابي “داعش””.

ووفق منطوق الحكم الصادر عن أعلى هيئة قضائية بإسبانيا، نقلت مضامينه وكالة الأنباء “أوروبا بريس”، فإن المدعي العام الإسباني أمر بتمتيع كل من ياسين المرابط وعبد الصادق الصالحي وواليد أودرا بالحرية، بعدما تم وضعهم تحت تدابير الاعتقال الاحتياطي لما يزيد عن سنتين.

وتبعا للمصدر ذاته فإن المدة التي قضاها الموقوفون الثلاثة رهن الاعتقال الاحتياطي هي العقوبة الحبسية نفسها الصادرة عن الهيئة القضائية المشرفة على الملف، مشيرا إلى أنهم ملزمين بالحضور، مرة في الأسبوع، إلى أقرب مقر للشرطة قصد الإدلاء بعناوين مقرات إقامتهم وتسليم جوازات سفرهم.

يشار إلى أن النيابة العامة الإسبانية كانت قد أمرت، في البداية، بحبس أحد المتهمين الرئيسيين لمدة 9 سنوات لانضمامه إلى منظمة إرهابية تعمل على التجنيد ونشر محتويات عنيفة لتنظيمات عدائية عبر مواقع ومنتديات إلكترونية، إضافة إلى تواصله الدائم مع نشطاء آخرين يقطنون بمدينة الدار البيضاء.

رابط مختصر
2017-12-27 2017-12-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر