إسرائيل وأمريكا يجريان تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ “جيتس 3”

آخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 5:31 مساءً
إسرائيل وأمريكا يجريان تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ “جيتس 3”
رام الله - أ ش أ:

أجرت إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، تجربة ناجحة لإطلاق صاروخ “جيتس 3”.

وذكرت صحيفة (معاريف) الإسرائيلية على موقعها الإلكترونى، أن وزارة الدفاع وبالتعاون مع وكالة الدفاع الصاروخى الأمريكية، أجرتا تجربة ناجحة فى اختبار نظام “حيتس 3” .

وأشارت إلى أن التجربة أجريت فى ساعات متأخرة من الليلة الماضية، وإن نجاحها يعد تطورا مهما فى قدرة إسرائيل على الدفاعية.

من جانبه، ذكر موقع (والا) أن التجربة كان من المخطط لها مسبقاً، حيث كانت معدة لاختبار القدرة على الطيران للصاروخ واعتراض نظام السلاح المعادى، ويعد الصاروخ طبقة الاعتراض العليا فى منظومة الدفاع الجوي.

يذكر أنه خلال الشهرين الماضيين، ألغيت عدة تجارب على نفس المنظومة بسبب مشاكل فنية.

وأجريت التجربة من منطقة التجارب فى وسط البلاد بقيادة الصناعات الجوية الإسرائيلية وبمشاركة سلاح الجو الإسرائيلي، وشهدها ممثلون عن الوكالة الأمريكية، الذين يقومون بالتعاون مع إدارة “حوماه” ومديرية الأبحاث وتطوير الوسائل القتالية والبنى التحتية التكنولوجية التابع لوزارة الجيش، بتطوير نظام تلك الأسلحة.

من جانبه قال رئيس شعبة العمليات فى الجيش الإسرائيلى اللواء نيتسان ألون،اليوم الاثنين، إن تغييرا حدث على الساحة الشمالية، بعد إجلاء حزب الله وإيران من الحرب فى سوريا .

وأضاف ألون فى مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلى أن التغيير ينبع من مواصلة حزب الله وإيران تعظيم قوتهما فى سوريا، مؤكدا أن إسرائيل لن تسمح بذلك وهى عملت وستواصل العمل لمنعه .

وأوضح إن احتمالات التصعيد ازدادت فى عام 2018،ليس بالضرورة بسبب مبادرة من طرف واحد وإنما نتيجة لتدهور تدريجى على الوضع فى الجهة الشمالية، وهذا يقود إسرائيل إلى زيادة مستوى الاستعدادت.

وأكد المسؤول العسكرى الإسرائيلى أن الحرب فى الشمال لن تقتصر على حزب الله فى لبنان، وربما تؤدى إلى تدخل أطراف اخرى، وكذلك ستسعى أطراف ثانية إلى توسيع هذه الحرب.

وفى السياق، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلى رونين منليس، إن اكثر من 90% من العمليات التى ينفذها الجيش الإسرائيلى ضد حزب الله وسوريا وإيران ليست معروفة للجمهور، على حد قوله.

رابط مختصر
2018-02-19 2018-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر