مندوب مصر الدائم بالجامعة العربية : نؤكد الدعم الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وندعو جميع الاطراف للتهدئة وضبط النفس

آخر تحديث : الثلاثاء 3 أبريل 2018 - 1:49 مساءً
مندوب مصر الدائم بالجامعة العربية : نؤكد الدعم الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وندعو جميع الاطراف للتهدئة وضبط النفس
هالة محمود:

أكد السفير ياسر العطوي مندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية دعم مصر الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني و في مقدمتها حق إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس وحق العودة ، داعيا لتفعيل القرارات الدولية ذات الصِّلة . وطالب مندوب مصر بالجامعة العربية المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية.

ودعا العطوي في كلمة مصر امام اجتماع مجلس الجامعة العربية الطارئ على مستوى المندوبين بشأن التصعيد الإسرائيلي ، دعا جميع الأطراف للتهدئة وضبط النفس وعدم تعريض حياة المدنيين للمزيد من المخاطر محذرا من عدم استئناف عملية السلام وعدم التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية وتداعياته على حل الدولتين.

وقال العطوي ان احياء ذكرى يوم الارض يذكر الجميع بضرورة العمل الجاد و السريع من أجل التسوية الشاملة والعادلة للقضية الفلسطينية.

واضاف لقد شهدت الأيام الماضية أحداثا خطيرة تمثلت في سقوط ١٦ شهيدا فلسطينيا وإصابة المئات إثر خروج المتظاهرين في ذكرى يوم الأرض ليذكروا العالم بحقوقهم التي أقرتها قرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى إن مصر أدانت – في بيان صادر عن الخارجية المصرية في ٣٠ مارس ٢٠١٨ أي يوم خروج المسيرة السلمية – استخدام العنف ضد المدنيين العزل بالأراضي الفلسطينية المحتلة وأكدت رفضها للاستخدام المفرط للقوة ضد المسيرة السلمية.

وأضاف أن الجرح الفلسطيني انتفض له الجسد العربي من المحيط للخليج ، فالقضية الفلسطينية ستظل قضية العرب الجوهرية المركزية.

وأعرب مندوب مصر لدى الجامعة العربية عن التأييد لمشروع البيان الذي قدمته دولة فلسطين.

رابط مختصر
2018-04-03 2018-04-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر