حزب الرئيس السابق “كومباوري” يستعد لانتخابات 2020 الرئاسية في بوركينا فاسو

آخر تحديث : الأحد 6 مايو 2018 - 10:47 مساءً
حزب الرئيس السابق “كومباوري” يستعد لانتخابات 2020 الرئاسية في بوركينا فاسو
وكالات:

أقام حزب الرئيس البوركيني الأسبق بليز كومباوري “المؤتمر من أجل الديمقراطية والتقدم”, أمس السبت في واغادوغو أعمال مؤتمره السابع العادي، بحضور أكثر من 5000 شخص.

وستتوج أعمال المؤتمر غدا الأحد بانتخاب رئيس الحزب من أجل التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، استعدادا للانتخابات الرئاسية المزمع تنظيمها سنة 2020.

وتم تسجيل حوالي عشرين ملف ترشح، بينها ملفات الزعيم ورئيس الحزب إيدي كومبويغو والنائب الأول للرئيس أشيل تابسوبا والبرلمانية جولييت بونكونغو والوزراء السابقين بوريما باديني وجون كوليدياتي وعدد من أعضاء المكتب السياسي الوطني.

ويرى المراقبون أن هذا العدد الكبير من المرشحين يدل على مدى الانقسام الذي يشهده الحزب منذ سقوط نظام بليز كومباوري في أكتوبر 2014 .

وصرح زعيم المعارضة زيفيرين ديابري الدعم للحزب أن “آلاف القلوب المتحمسة التي تخفق داخل هذه القاعة الرائعة لقصر واغادوغو للرياضات بمناسبة انعقاد المؤتمر السابع لحزبكم الكبير تبرز من الآن وبشكل واضح أن المؤتمر من أجل الديمقراطية والتقدم عائد”.

رابط مختصر
2018-05-06 2018-05-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر