الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيسا للأكاديمية البحرية لفترة جديدة

آخر تحديث : الإثنين 22 أكتوبر 2018 - 11:09 صباحًا
الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيسا للأكاديمية البحرية لفترة جديدة
العربي الأفريقي:

قرر، اليوم الإثنين، المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب التجديد للدكتور إسماعيل عبد الغفار، لفترة جديدة لرئاسة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والتي تستضيف اجتماعات مجلس وزراء النقل العرب في دورته العادية الـ”31″ بمقرها في الإسكندرية.

وقد انطلقت صباح اليوم في مقر الأكاديمية بالإسكندرية اجتماعات الدورة الـ”61″ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب للتحضير لاجتماعات المجلس التي تنطلق صباح غد الثلاثاء.

هذا، ومن المنتظر أن يناقش وزراء النقل العرب عددا من الموضوعات أهمها:

– متابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 لقطاع النقل في المنطقة العربية وبيان جهود وزارات النقل العربية في هذا الخصوص تمهيدا لإعداد تقرير مرحلي حول جهود الجامعة العربية في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030.

– انشاء تكتل بحري عربي وآليات تنفيذه وبما يتناسب مع الطبيعة المؤسسية للمنظومة البحرية لكل دولة واستضافة الاكاديمية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للمقر التأسيسي للتكتل.

– إنشاء البوابة الالكترونية العربية لنقل التجارة والتي أعدتها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وبتكليف من مجلس وزراء النقل العرب عام 2017 وتهدف البوابة الى استخدام تكنولوجيا المعلومات لدعم حركة نقل التجارة والنقل بين الدول العربية يحيث تساهم في رفع كفاءة التجارة العربية البينية وإيجاد وسيلة اتصال مباشر بين أطراف العمل التجاري العربي.

رابط مختصر
2018-10-22 2018-10-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر