جامعة طنطا تستضيف منتدى “أفريقيا الماضي والحاضر والمستقبل”

آخر تحديث : الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 - 5:34 مساءً
جامعة طنطا تستضيف منتدى “أفريقيا الماضي والحاضر والمستقبل”
القاهرة:

تبدأ في رحاب جامعة طنطا، بعد غد الخميس، فعاليات “منتدى افريقيا الماضى والحاضر والمستقبل”

يعقد المؤتمر بمشاركة كل من : وزارة الخارجية والهيئة العامة للاستعلامات ووزارة التعليم العالى وكلية الدراسات الافريقية العليا بجامعة القاهرة ولجنة الشئون الافريقية بالبرلمان المصرى ولجنة الشئون الصحية بمجلس النواب المصرى.

هذا، وأوضح الدكتور محمود شكل، مقرر المنتدى، ان المنتدى سوف ينعقد تحت رئاسة الدكتور مجدى عبد الرؤوف سبع رئيس جامعة طنطا وان العمل سوف يتم من خلال العديد من المحاور وصولا الى اهداف هامة مرتبطة بتعريف الامور التى قد لا يعلمها شباب المستقبل بالقارة التى ينتمون اليها من المصريين ومختلف دول القارة ، وسعيا الى دعم الانتماء الافريقى – الافريقى وترسيخ الروابط التاريخية من خلال ادوات القوة الناعمة ، وتتمثل اهم المحاور فيما يلى:

• الاثر المصرى فى دول حوض النيل • افريقيا الانسان والمكان • التنوع الثقافى والعرقى فى القارة الافريقية • الخريطة اللغوية فى افريقيا • اجندة افريقيا 2063

كما أوضح “شكل” أن تنفيذ تلك المحاور من خلال العديد من المحاضرات يلقيها اساتذة ومتخصصين وباحثين فى السياسة والاقتصاد الصحة المعنيين بالشأن الافريقى فى مختلف المجالات ، فضلا عن اعداد يوم 7 ديسمبر لاقامة ورش عمل لابداعات طلاب نموذج محاكاة الاتحاد الافريقى.

من جانبها افادت الدكتورة نهال المشد، أمين عام المنتدى، انه سيعقد على هامش المنتدى حفل موسيقى افريقى للختام تشارك فيه فرقة الفراتييت من دولة السودان وموسيقي و فنون تراث دولة نيجيريا وموسيقي و فنون تراث دولة جزر القمر.

رابط مختصر
2018-12-04 2018-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر