بدء أعمال الااجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب والقيادة الفلسطينية

آخر تحديث : الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 - 12:11 مساءً
بدء أعمال الااجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب والقيادة الفلسطينية
هالة محمود:

بدأت اليوم اعمال الأجتماع الطارئلمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة السفير عبد المحمودعبد الحليم مندوب السودان الدائم لدىالجامعة ، والسفير سعيد ابو علي الامين العام المساعدلشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة ، وذلك بناء على طلب دولة فلسطينلمناقشة التصعيد الاسرائيلي الخطير ضدالشعب والقيادة الفلسطينية.

وتقدمت فلسطين بمشروع قرار للمجلس،يتضمن عددا من التوصيات والاقتراحاتلمواجهة التصعيد الاسرائيلي الخطير ،والموقف المرتقب لرئيس البرازيل بشأنالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال، والموقفالاسترالي الاخير.

ومن جانبه قال السفير المناوب لدى الجامعة العربية مهند العكلوك، ان الاجتماع يناقش ايضاالحملة العدوانية التي يقوم بها جيش الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين المتطرفين على المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية خاصة في مدينة رام الله، مشيرا الى ان فلسطين تسعى من خلال الاجتماع الى التنسيق لاتخاذ قرار يتضمنمواقف عربية عملية للحيلولة دون هذا التحولالخطير للموقف البرازيلي من القضية الفلسطينيةورفض القرار الأسترالي بشأن مدينة القدسالمخالف للقانون الدولي وتحديد الدعوة الى توفيرالحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين.

رابط مختصر
2018-12-18 2018-12-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر