أديس أبابا توقع اتفاقية مع شركة فولكس واجن الألمانية لإنشاء مصنع للسيارات في إثيوبيا

آخر تحديث : الثلاثاء 29 يناير 2019 - 10:49 صباحًا
أديس أبابا توقع اتفاقية مع شركة فولكس واجن الألمانية لإنشاء مصنع للسيارات في إثيوبيا
وكالات:

و قعت شركة فولكس فاجن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات مذكرة تفاهم يوم أمس الاثنين مع هيئة الاستثمار الأثيوبية التي ستمكّنها من إنشاء مصنع لتجميع السيارات في إثيوبيا .

و قد وقع مذكرة التفاهم السيد أبيب أببايه رئيس مفوضية الاستثمار الاثيوبي والسيد توماس شيفر رئيس شركة فولكس واجن لمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى .

و شهد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير مناسبة التوقيع.

و علم انه أصبحت إثيوبيا ثالث دولة في أفريقيا بجنوب الصحراء الكبرى توقع مذكرة تفاهم مع فولكس فاجن لبدء تجميع السيارات في الأشهر الستة الأخيرة بعد غانا ونيجيريا.

و تمهد مذكرة التفاهم الطريق أمام فولكسفاجن والحكومة الإثيوبية لتقديم رؤية مشتركة لتطوير مجموعة صناعة السيارات المناسبة والمتكاملة في إثيوبيا.

و قال السيد اببا أببايهو في حديثه بهذه المناسبة إن حكومة إثيوبيا ملتزمة تمامًا بدعم إنشاء مجموعات متخصصة.

كما تعهد بأن تعمل الحكومة بشكل استباقي مع فولكس واجن وجميع الوكالات الحكومية الرئيسية لترجمة هذه الشراكة بشكل فعال إلى إجراءات ملموسة واستثمارات فعلية.

و من جانبه أشاد توماس شيفر رئيس شركة فولكس واجن بمنطقة أفريقيا جنوب الصحراء دور حكومة إثيوبيا لدعمها وتحديد قطاع السيارات كواحد من أهم الصناعات التحويلية.

و أضاف أن مذكرة التفاهم مع إثيوبيا هي دليل على أن فولكس واجن تكتسب زخما في منطقة جنوب الصحراء.

و أشار الى انه كإحدى أسرع الاقتصادات نمواً وبأعلى نسبة سكان في القارة فإن إثيوبيا هي بلد مثالي لتطوير استراتيجية التنمية في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى لفولسفاغن.

رابط مختصر
2019-01-29 2019-01-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر