الشرطة الكاميرونية تعتقل أكثر من 100 شخص في مظاهرات مناهضة للرئيس “بيا”

آخر تحديث : الثلاثاء 29 يناير 2019 - 11:15 صباحًا
الشرطة الكاميرونية تعتقل أكثر من 100 شخص في مظاهرات مناهضة للرئيس “بيا”
حكيم نجم الدين:

قالت السلطات في الكاميرون إن رجال الشرطة أطلقوا النار على 7 أشخاص واعتقلوا 117 في عدة بلدات نظمت فيها احتجاجات ضد رئيس البلاد “بول بيا” يوم السبت. وقاد هذه المظاهرات “موريس كامتو” – المعارض الذي يدّعي أنه فاز في انتخابات 7 أكتوبر الرئاسية في الكاميرون.

ويصرخ حوالي 60 شخصاً غالبيتهم من الشباب ، وهم يسيرون في شوارع العاصمة السياسية الكاميرونية ياوندي، يقرعون الملاعق والأطباق ويدعون إلى الإفراج غير المشروط عن كل من اعتقلوا خلال مظاهرات يوم السبت.

وقال وزير الاتصالات والناطق باسم الحكومة “رينيه ايمانويل سادي” إن العاصمة الاقتصادية “دوالا” والعاصم السياسيةة “ياوندي” ومدينة “مبوندا” الغربية كانت أماكن للاحتجاجات التي نظمها “موريس كامتو” وحزب “حركة النهضة الكاميرونية”.

يذكر أنه تم الإعلان عن فوز الرئيس الحالي “بول بيا” في الانتخابات الرئاسية في 7 أكتوبر من قبل المجلس الدستوري الكاميروني بعد قيام المعارض “كامتو” بتحدي النتائج. وبعد ذلك أعلن “كامتو” ما أسماه “برنامج المقاومة الوطنية” حتى يتنحّى “بيا” الذي يحكم البلاد منذ عام 1982.

رابط مختصر
2019-01-29 2019-01-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر