اليوم.. المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي مؤتمرا صحفيا في القاهرة

القاهرة - العربي الأفريقي:

آخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 9:29 صباحًا
اليوم.. المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي مؤتمرا صحفيا في القاهرة

>> “بيزلي” زار 30 دولة حقق فيها علاقات وطيدة مع زعماء العالم لخدمة القضايا الإنسانية المتأثرة بالنزاعات وتغير المناخ

>> ساهم في خفض معدلات البطالة إلى أدنى المستويات السائدة على صعيد الولايات المتحدة

>> تمكن من إحداث زيادة هائلة في الاستثمارات الرأسمالية للقطاع الخاص

>> قاد عملية التحول الاقتصادي لولاية كارولاينا الجنوبية إلى اقتصاد متنوع وقوي

يعقد، اليوم في تمام الساعة 3.30 عصرا، ديفيد بيزلي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، مؤتمرا صحفيا، في أحد فنادق القاهرة الكبرى، وذلك ضمن زيارته الأولى لمصر.

ويطلع المسؤول الأممي الصحفيين خلال المؤتمر على أهم أهداف الزيارة ونتائجها التي يتطلع إليها.

هذا، ويواصل ديفيد بيزلي، بصفته مديرا تنفيذيا لبرنامج األغذية العالمي (البرنامج)، مسيرة حياته في بناء الجسور عبر الحدود السياسية والدينية والإثنية في سبيل مناصرة التنمية الاقتصادية والتعلم. ويطب البرنامج ما اكتسبه من مهارات القيادة والاتصال على امتداد أربعة عقود لحشد مزيد من الدعم المالي وإذكاء الوعي العام من أجل مكافحة الجوع في العالم.

لقد باتت تلك المعركة عصيبة الآن أكثر من ذي قبل في ظل تفاقم الجوع جراء استمرار النزاع وتأثير تغير المناخ.

واستطاع البرنامج تحت قيادة السيد بيزلي أن يحول دون انزلاق أربعة بلدان إلى هوة المجاعة في عام 2017 .ويدفع السيد بيزلي أيضا بمزيد من الاهتمام والتركيز نحو جهود البرنامج التي تتجاوز المساعدة الغذائية في حاالت الطوارئ، مؤكدا أن التنمية الطويلة الأجل يمكنها أن تساهم في إحلال السلام والاستقرار في المناطق المضطربة.

وقبل مجيئه الى البرنامج في أبريل/نيسان 2017 ،قضى السيد بيزلي عقدا من الزمن في العمل مع الزعماء البارزين ومديري البرامج على أرض الواقع في أكثر من 100 بلد، ممسكا بدفة مشروعات إحلال السلام وتحقيق المصالحة وتعزيز التقدم الاقتصادي.

وسافر إلى زهاء 30 بلدا في السنة لتنظيم مؤتمرات وبعثات أو قيادتها أو المشاركة فيها في كوسوفو، وجنوب السودان، والسودان، وتونس، واليمن، وغيرها. وأتاح له عمله تكوين علاقات وطيدة مع الزعماء في شتى أنحاء المعمورة.

وكحاكم لولاية كارولاينا الجنوبية في الولايات المتحدة في الفترة من 1995 إلى 1999 ،قاد السيد بيزلي هذه الولاية أثناء سنوات التحول الاقتصادي، وساعد على تحويل اقتصادها إلى اقتصاد سليم ومتنوع وقوي.

وكان له الفضل في خفض معدلات البطالة إلى أدنى المستويات السائدة على صعيد الولايات المتحدة، وتمكن من إحداث زيادة هائلة في الاستثمارات الرأسمالية للقطاع الخاص. وكان السيد بيزلي أول حاكم في والية كارولاينا الجنوبية يدفع نحو نزع علم الكونفدرالية الحربي من على قبة مبنى كونجرس الولاية “الكابيتول” في خطوة نال بفضلها جائزة جون كينيدي للشجاعة.

والسيد بيزلي حاصل على شهادة البكالوريوس من جامعة كليمسون والدكتوراه في القانون من جامعة كارولايناُ الجنوبية، و ّ قد درس في كلية كينيدي لدراسات الحكم بجامعة هارفارد. وكان قد انتخب أول مرة لمنصب عام، وهو في سن الحادية والعشرين، ليصبح عضوا في مجلس النواب في ولاية كارولاينا الجنوبية. وهو متزوج من السيدة ماري وود باين، وأب لأربعة أطفال.

رابط مختصر
2019-03-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر