ولاية ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الأرمينية

آخر تحديث : الخميس 21 مارس 2019 - 11:46 صباحًا
ولاية ألاباما الأمريكية تعترف رسميا بالإبادة الأرمينية

>> كاي آيفي حاكمة ألاباما تعلن شهر أبريل 2019 شهر التوعية والتذكير بالإبادة الأرمينية

أعلنت ولاية ألاباما الأمريكية الإعتراف رسميا بالإبادة الآرمينية .. وهى بذلك تكون الولاية التاسعة والأربعون التى اعترفت بالإبادة الآرمينية. وبذلك تظل ولاية ميسيسيبي الأمريكية هى الولاية الوحيدة التى لم تعترف بالإبادة الآرمينية حتى الآن.

وقد أعلنت حاكمة ولاية ألاباما كاي آيفي أن شهر إبريل 2o19 شهر التوعية والتذكير بالإبادة الجماعية والتى لاينبغى أن ينكرها مرتكبيها، فهى تعد أول إبادة جماعية ممنهجة فى القرن العشرين قامت بها الدولة التركية فى 1915.

كاي آيفي حاكمة ولاية ألاباما الأمريكية

وإذا كانت عشرات الدول ومنظمات دولية وحقوقية قد أعلنت الإعتراف بالإبادة فإنه بات لزاما على ضرورة الإستمرار فى التوعية والتذكير بالإبادة وماحدث للشعب الآرمنى وذلك تجنبا لحدوثه وتكرارة مرة أخري حفاظا على حياة الشعوب وتجنبا لكل أشكال القهر والقتل والتصفية بناء على الهوية أو العرق أو الدين.

وبناء على ذلك تستمر المجتمعات الآرمينية فى التوعية والتثقيف والتذكير ضمانا لحماية المجتمع الدولى من تكرار جريمة الإبادة والتطهير العرقي ، أملا فى أن يسود السلام العالم والكف عن ظلم وقهر الإنسانية . .

رابط مختصر
2019-03-21 2019-03-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر