ميركل: مازالت لدينا كل الفرص لتحقيق “بريكست” منظم

آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 4:30 مساءً
ميركل: مازالت لدينا كل الفرص لتحقيق “بريكست” منظم
سبوتنيك:

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الأربعاء، إنه لا يزال هناك فرصة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي من خلال صفقة، على الرغم من استعداد برلين لخروج بريطانيا في حالة عدم حدوث ذلك.

وذكرت ميركل أمام البرلمان: “ما زالت أمامنا كل فرصة لتحقيق بريكست منظم، وستبذل الحكومة الألمانية كل ما في وسعها لجعل ذلك ممكنا، حتى اليوم الأخير. لكنني أقول أيضا إننا مستعدون لبركسيت غير منظم”.

وأضافت ميركل: “لكن تظل الحقيقة هي أنه بعد انسحاب بريطانيا، لدينا منافس اقتصادي على عاتقنا، حتى لو كنا نريد الحفاظ على التعاون الاقتصادي والأجنبي والأمني الوثيق والعلاقات الودية”. ويعتزم رئيس الوزراء البريطاني قيادة بلاده للخروج من الاتحاد الأوروبي في الموعد المحدد بحلول 31 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وفي نهاية يونيو/ حزيران الماضي، استقالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، من زعامة حزب المحافظين بعد فشلها في إقناع البرلمان، 3 مرات متتالية، بقبول خيارها لاتفاق “بريكست” الذي تم التنسيق له مع الاتحاد الأوروبي.

وكان الاتحاد الأوروبي أعلن أنه لن يوافق على إعادة التفاوض أو إدخال تعديلات في مشروع الاتفاق، وبالتالي سيتعين على رئيس الوزراء الحالي إما إقناع البرلمان بضرورة اعتماد المشروع الحالي للاتفاقية أو مغادرة الاتحاد الأوروبي دون اتفاق.

رابط مختصر
2019-09-11 2019-09-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر