بيلا تنتفض ضد وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ

آخر تحديث : الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 - 1:21 صباحًا
بيلا تنتفض ضد وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ
حامد الأطير:

بعد الإهانة التي الحقتها بهم بثينة كشك وكيلة وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ على خلفية امتحانات ونتيجة لجنة الشهيد مقدم محمد لطفي العشري الثانوية العسكرية، قام عدد من أهالي مدينة بيلا برفع دعوى سب وقذف ضدها وذلك لمعاقبتها على ما بدر منها يوم الثلاثاء الموافق 16/6/2019 عبر قناة الــ MBC ومن خلال برنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، وما جاء على لسانها من تصريحات مهينة واتهامات باطلة لهم ولأبنائهم طلاب الثانوية العامة ولمدينتهم التي لم يعرفوا عنها غير الإباء والشمم والكرامة، فهي المدينة التي أنجبت الكثير من القامات والهامات السامقة وهي موطن العديد من الأعلام في التاريخ المصري مثل الأخوين التنويريين الدكتور عبد الرحمن البيلي واضع التشريعات المالية للملكة العربية السعودية وأحد قادة حزب الأحرار الدستوريين وزير المالية في عهد الملك فاروق، وأخيه السفير عبد الحليم البيلي النائب الوفدي الذي انضم لحزب الاتحاد وترأس جريدته عام 1925م، وأحمد بك مصطفى سلطان وكيل وزارة المالية للشئون الملكية، والسياسي والقطب الوفدي الشهير فؤاد باشا سراج الدين الذي أعاد أحياء حزب الوفد عام 1978م وهو الذي رفض الإنذار البريطاني يوم ٢٥ يناير سنة ١٩٥٢عندما كان وزيرا للداخلية، والبكباشي أركان حرب محمد علي المنشاوي عضو منظمة اليد السوداء وعضو مجلس قيادة ثورة 1952م، وحافظ بدوي وزير الشئون الاجتماعية ورئيس مجلس النواب عام 1971م، ودكتور لواء مهندس مختار أحمد سلطان وكيل الكلية الفنية العسكرية، وشيخ القراء الشهير أبو العنين شعيشع، والموسيقار محمد الموجي، والشاعر عبد السلام أمين وأخيه الموسيقار حلمي أمين وعائلتهم، والفنان عبد البديع العربي، والشاعر الكبير أحمد سويلم، والفنان مصطفى متولي والفنان عبد الوهاب خليل والفنان أبو العينين شحاته وطبيب الكبد الشهر د. عبد الرحمن الزيادي وغيرهم الكثير والكثير.

وقد تقدم المحامي عمرو عبد السلام نيابة عن أهالي مدينة بيلا والسادة أولياء أمور طلاب مدرسة الشهيد محمد لطفي العشري الثانويه العسكرية بالبلاغ رقم 13286/2019 عرائض النائب العام الي المستشار النائب العام ضد السيدة بثينة كشك وكيلة وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ بسبب تصريحاتها الإعلامية لبرنامج يحدث في مصر المذاع على قناة mbc، حيث قامت بسب وإهانة أهالي مدينة بيلا فيما صرحت به من أن مدينة بيلا مشهورة بالغش ومعروف عنها الغش وذلك على خلاف الحقيقة، بالإضافة إلى تعمدها نشر وإذاعة أخبار كاذبة بهدف تكدير السلم العام ونشر الفزع بين عموم الناس وتعمد الإضرار بمصالح الطلاب وأولياء أمورهم حيث أذاعت على خلاف الحقيقة قيام الإهالي بمحاصرة اللجان وترويع الملاحظين والمراقبين لتسهيل الغش للطلاب بالإضافة إلى تصريحاتها بارتكاب الطلاب لأعمال شغب داخل مقر اللجان الإمتحانية وتعديهم بالضرب على المراقبين بهدف الغش الجماعي وهو ما يخالف تصريحاتها السابقة للصحف والإعلام في تاريخ سابق بالإضافة إلى عدم رصد تقارير سير العملية الإمتحانية داخل اللجان لأي حالة تعدي على المراقبين أو رصد اي حالة شغب أو غش جماعي للطلاب بالإضافة إلى عدم وجود تقارير أو محاضر شرطية تم تحريرها من قبل قوات الأمن المتمركزة بجوار اللجان لتامين سير العملية الإمتحانية والتي أشرف عليها السيد حكمدار مديرية الأمن ومدير المباحث الجنائيية ومأمور مركز بيلا ومطالبة النائب العام بفتح تحقيقات عاجلة ومستقلة عن التحقيقات التي تمت بالشؤون القانونية بالوزارة والتي اتسمت بعدم الدقة والحيادية.

كما طالب البلاغ باستدعاء وكيلة الوزارة لمثولها أمام سلطات التحقيق لاستجوابها وبإدراج إسم المبلغ ضدها على قوائم الممنوعين من السفر لحين الانتهاء من التحقيقات والمحاكمة الجنائية العاجلة.

وطالب البلاغ بإحالة المبلغ ضدها الي المحكمة الجنائية بمواد الاتهام عن جرائم السب والقذف وإذاعة الإخبار الكاذبة المنصوص عليها بالمواد 171،188،302،306 من قانون العقوبات.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أصدرت يوم الأربعاء الموافق 17/7/2019 بيانًا صحفيًا توضح فيه الإجراءات النهائية التي خلصت لها الشؤون القانونية والتي جاءت كالتالي:

– إلغاء امتحان الدور الأول لـ4 طلاب وحرمانهم من دخول الدور الثاني. – رسوب 156 طالبًا في 3 مواد وإعادة العام في مواد الرسوب التي ثبت فيها تطابق الإجابات. – رسوب 233 طالبًا في مادتين والسماح لهم بدخول الدور الثاني وفقا لأحكامه بالحصول على نصف درجة المادة فقط حال النجاح، وتوزيعهم كالتالي: – 47 طالبًا رسبوا في مادتي اللغة العربية والكيمياء. – 73 طالبًا رسبوا في مادتي الكيمياء والفيزياء. – 113 طالبًا رسبوا في مادتي اللغة العربية والفيزياء.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد الاطلاع على نتائج التحقيقات عدم عقد لجان سير امتحانات الشهادة الثانوية العامة بلجنة الامتحان رقم 1154 ومقرها مدرسة الشهيد المقدم محمد لطفي العشري الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة بيلا التعليمية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، خلال الدور الثاني ومسقبلًا (خلال السنوات المقبلة).

رابط مختصر
2019-10-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر