من القاهرة.. “خوات دنيا” يحتفل بعيد جلوس الملك والعيد الوطني البحريني

آخر تحديث : الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 11:18 صباحًا
من القاهرة.. “خوات دنيا” يحتفل بعيد جلوس الملك والعيد الوطني البحريني
القاهرة:

>> الاحتفال شهد تنصيب أميرة الحسن مستشاراً سياسياً للعلاقات الخارجية بمجلس الإعلام العربي الأفروأسيوي للمرأة والتنمية المستدامة

أقام مجلس “خوات دنيا” لمؤسسته سيدة الأعمال المهندسة أميرة الحسن، احتفاله “السنوي الخامس في مصر” بعيد جلوس العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والذكرى الثامنة والأربعين للعيد الوطني البحريني بأحد فنادق القاهرة بضاحية مصر الجديدة. شهد الحفل عددا من القيادات السياسية والتنفيذية والصحفيين والإعلاميين والفنانين، علاوة على الوفد البحريني المرافق لمجلس خوات دنيا إلى مصر. وفي كلمتها قالت أميرة الحسن: إن العلاقة الوطيدة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخيه الملك عيسى بن حمد آل خليفة تعكس مدى الترابط بين الشعبين الشقيقين المصري والبحريني وتزايد العلاقات بين الدولتين، مؤكدة على نمو العلاقات بين لبلدين في جميع المجالات.

المهندسة أميرة الحسن أثناء تسلمها قرار تنصيبها مستشاراً سياسياً للعلاقات الخارجية بمجلس الإعلام العربي الأفروأسيوي للمرأة والتنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية

ولفتت “الحسن” إلى أن المكانة السامية التي تبوأتها مملكة البحرين بين دول العالم بأسره، انما تنم عن نجاح المشروع الإصلاحي للملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي حقق طفرةً اقتصاديةً كبيرة في كافة المجالات التنموية في داخل المملكة، مشيدةً بالإنجازات الحضارية التي تتوالى يوماً بعد يوم، مشددةً في الوقت ذاته على أهمية تنويع المشروعات الإستثمارية ذات الطابع الحضاري بالتعاون مع الدول الكبرى كجمهورية مصر العربية؛ الأمر الذي يثبت دعائم المودة والتواصل والتقرب بين الشعوب، ويحقق طفرات اقتصادية منشودة داخل أروقة الشعوب ويضيفُ نمواً اقتصادياً منشوداً. وقد تخلل الحفل عروضا فنية من التراث والفلكلور الشعبي المصري والخليجي. كما شهد الحفل تنصيب المهندسة أميره الحسن لمنصب المستشار السياسي للعلاقات الخارجية بمجلس الإعلام العربي الأفروأسيوي للمرأة والتنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية.

أميرة الحسن مع الوفد النسائي لمجلس “خوات دنيا” أثناء الحفل

ويأتي هذا الإحتفال ضمن مسؤوليات مجلس “خوات دنيا للتنمية المجتمعية” كونه من المجالس النسائية ذات الحراك المجتمعي التنموي في مملكة البحرين والذي يهدف من خلال حراكه الى تطوير القاعدة المجتمعية النسائية بما يمده بها من خبرات تطويرية مهارية ومشاركات مجتمعية متميزة، حيث تُعدُ هذه الرحلة هي الإصدار الخامس للمجلس للإحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية على النفوس والقلوب، كما تهدف هذه الرحلة الى تنمية وشائج الصلة والعلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين البحريني والمصري والسعي الحثيث الى تنشيط السياحة المصرية منذ خمس سنوات مضت وقد حققت الحفلة على مدار هذه السنوات أهدافها وتبلورت نتائجها في التزايد المستمر للأعداد المشاركة كل عام في الرحلة. يذكر أن مجلس خوات دنيا هو المجلس النسائي الأكثر انتشاراً وشعبيةً في مملكة البحرين والذي يعمل وفق رؤى تنموية هادفة لتحقيق تطلعات القيادة السياسية الرشيدة والمجلس الأعلى للمرأة في التنمية المستدامة الحقيقية القائمة على مقدرات المرأة وانجازاتها الحقيقية.

رابط مختصر
2019-12-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر