“شعر السياب” تناقشه ندوة خاصة بملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي

آخر تحديث : الثلاثاء 14 يناير 2020 - 11:36 مساءً
“شعر السياب” تناقشه ندوة خاصة بملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي
إسراء خليفة:

عقد ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي ندوة في طاولة مستديرة عن شعر السياب بحضور نخبة كبيرة من الشعراء والنقاد العراقيين والعرب ودار الندوة وزير الثقافة المصري السابق حلمي النمم.

وقال النمنم في بداية الندوة ان الشاعر الكبير بدر شاكر السياب يعتبر علامة بارزة في الشعر العربي وقد احدث ثورة عظيمة نقلت الشعر العربي الى الحداثة التي تبناها اغلب الشعراء المعاصرين موضحا انه لابد من الشباب اليوم ان يحتذوا حذوه ويركزوا على ماجاء به السياب رغم الظروف الصعبة التي تمر به بلداننا.

الشاعر علي جعفر العلاق تحدث في الندوة عن أهمية السياب وتاريخه في العراق وكيف انه كان شابا واستطاع ان يحدث اثرا كبيرا في الشعر الحر لازال جميع العراقيين والعرب يحتذون به واستذكر العلاق حياة الشاعر السياب والقى بعض قصائده.

من جانبه قال الشاعر الفلسطيني المتوكل طه ان السياب هو احد من اباء الشعر العربي و مؤسس مدرسة جديدة في القول المقدس الذي هو الشعر العربي وهو ظاهرة يستحق استذكاره والاحتفتء به فهو رائد من رواد العرب وهي التفاتة كبيرة من الملتقى ان يتم استذكاره والاختفاء به.

اما الشاعر امجد محمد سعيد قال من الجميل جدا ان يكون هذا الملتقى تحت اسم بدر شاكر السياب ومن دواعي الفخر ان يحتفى به ويقيم تقيم مستمر ويكرم اسمه تكريما نشعر بفخر واعتزاز نحن العراقيين بذلك.

فيما تحدث الكثير من الحضور عن السياب وافكاره وكيف اقلق نقاد الشعر العربي في وقته وزلزل الشعر بابيات كانت ايقونة موسيقية من الشعر الحر.

رابط مختصر
2020-01-14 2020-01-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر