الشرطة الألمانية تعتقل رجل أعمال انتهك “عقوبات روسيا”

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 10:48 مساءً
الشرطة الألمانية تعتقل رجل أعمال انتهك “عقوبات روسيا”
وكالات:

أعلنت السلطات الألمانية، الخميس، اعتقال رجل أعمال إثر الاشتباه في تسليمه معدات للجيش الروسي، في انتهاك لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد موسكو.

وذكر الادعاء الفيدرالي بألمانيا، في بيان، أن المشتبه فيه مواطن ألماني؛ وهو رئيس شركة يوجد مقرها جنوبي ألمانيا، وتم التعريف به فقط باسم ألكسندر إس.

وبحسب رويترز، فإن رجل الأعمال اعتقل، الثلاثاء في أوغسبرغ، جنوبي ألمانيا، وتم تفتيش شقته ومباني شركته.

واتهم الرجل بتسليم معدات إلى الجيش في روسيا، وحاول التستر على وجهتها من خلال إرسالها إلى متلقين وهميين وإصدار بيانات كاذبة حول استخدامها المقصود.

وقال ممثلو الادعاء إن سبع شحنات بلغت قيمتها الإجمالية نحو ثمانية مليارات يورو تمت بين يناير 2016 ويناير 2018.

وأورد ممثلو الادعاء بأن كافة الأدوات المرسلة هي بضائع ذات استخدام مزدوج، أي يمكن تسخيرها لأغراض مدنية أو عسكرية، ولذلك، يُحظر تصديرها إلى روسيا وفقا لقواعد الاتحاد الأوروبي في حال كانت ستصل إلى يد الجيش.

وأمر قاض ألماني، يوم الأربعاء، باحتجاز الرجل في انتظار توجيه تهم محتملة بانتهاك قوانين التصدير السارية في البلد الأوروبي.

رابط مختصر
2020-02-13 2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر