صندوق النقد الدولي: موزمبيق تتعافى من إعصاري إداي وكينيث

آخر تحديث : الخميس 13 فبراير 2020 - 9:36 مساءً
صندوق النقد الدولي: موزمبيق تتعافى من إعصاري إداي وكينيث
آبا نيوز:

ذكر صندوق النقد الدولي أن موزمبيق تتعافى جيدا من التأثير المدمر لإعصاري إداي وكينيث اللذين ضربا البلاد في العام الماضي.

وتحدث نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي تشانغ تاو للصحافة في مابوتو عقب اجتماع مغلق مع وزير الاقتصاد والمالية أدريانو ماليان ومحافظ بنك موزمبيق روجريو زانداميلا.

وقال تشانغ إن “التعافي هو بالتأكيد نتاج للسياسات والإصلاحات الجيدة التي أخذت البلاد تطبقها على مدار الأعوام الثلاثة الماضية”، مضيفا أن صندوق النقد الدولي يتوقع استمرار تنفيذ مجموعة السياسات هذه في الأعوام الثلاثة القادمة، لاسيما في المجالات التي تعزز استقرار الاقتصاد الكلي والإصلاحات الهيكلية، بما في ذلك الإصلاحات الحكومية.

وذكر تشانغ أن صندوق النقد الدولي يثق بأن موزمبيق ستتمتع بآفاق إيجابية، وأن الصندوق لا يزال ملتزما بالعمل مع موزمبيق حكومة وشعبا.

وكان صندوق النقد الدولي وشركاء تعاون آخرين قد علقوا دعمهم للميزانية الحكومية لموزمبيق منذ تكشف فضيحة “الديون الخفية” في عام 2016.

وتتفاوض موزمبيق حاليا مع الشركاء الدوليين حول شكل استئناف الدعم المالي لميزانيتها الحكومية.

رابط مختصر
2020-02-13 2020-02-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة العربي الأفريقي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

حاتم عبدالقادر